خلطات طبيعية لنموّ الشعر وتطويله أسرع
العناية بالبشرة
خلطات طبيعية لنموّ الشعر وتطويله أسرع
تخلّصي من تجاعيد الوجه والعينين بهذه الوصفات الطبيعية
العناية بالبشرة
تخلّصي من تجاعيد الوجه والعينين بهذه الوصفات الطبيعية
0 LIKES

إرشادات حول كيفية التعامل مع شعرك المجعّد

الخميس، 13 فبراير 2014
0 تعليق
أضيفي تعليق

تولي المرأة رعاية وإهتماماً خاصاً بشعرها لأنّه على حدّ قول خبراء الشعر "هو تاج جمالها". ولعلّ من أكثر أنواع الشعر التي تزعج المرأة وتكون بحاجة الى رعاية خاصة هي الشعر المتجعّد والمتقصّف. إليك هذه الوسائل الطبيعية للتعامل معه ولترويضه فتتمكنين من تصفيفه:

1- الزيوت الطبيعية: إذا كان شعرك متجعّداً وتالفاً ومتقصّفاً، فيكون عليك أن تلجئي الى حمام الزيت مرتين الى أربع مرات في الشهر. ولكن على هذا المستحضر ان يكون مستخرجاً من الزيوت الطبيعية ومنها زيت النخيل وزيت الزيتون وزيت التين البرّي.

 

2- الحمام القليل: إذا كان شعرك مجعّداً ومتقصّفاً، فعليك الإبتعاد عن غسله يومياً. لأن خبراء العناية بالشعر يؤكدون أن الشامبو والمياه الكلسية خاصّةً يؤدون الى تلف الشعر ويلحقون الضرر به. ولذلك، إغسليه مرتين في الأسبوع كحدّ أقصى.

 

3- القناع الطبيعي: إذا كان شعرك متجعّداً وتالفاً، فينصحك خبراء الرعاية بالشعر بتطبيق القناع الطبيعي المشتخرج من زيت المكاديميا والزبادي مرّة في الشعر على أطرافه. فإنّ هذا القناع يرطّبه ويجعل تصفيفه أسهل. ولكن بعد القناع إغسليه جيّداً بالمياه المعدنية.

 

4- المجفف الطبيعي: لعلّ من أكثر ما يضرّ الشعر المتجعّد ويؤدي الى تلفه وتقصّفه هو المجفف الكهربائي. لذلك عليك تجفيفه بطريقة طبيعية وعبر المنشفة. ولا تخرجي من المنزل مباشرةً بعد غسله لأنّ تعرّضه الى الهواء والبرد يؤدي الى تقصّفه و "نفشه" أكثر.


5- المياه المعدنية: إذا إستيقظت في اليوم التالي ووجدت ان شعرك قد إكتسب حجماً إضافياً ونفش كثيراً، فيمكنك ترطيبه بواسطة المياه المعدنية وإعادة تصفيفه بأصابع يديك بالطريقة التي ترغبين.