أي أقمشة تُعتبر الأكثر رواجاً لفصل الخريف؟

مع تغيّر الفصول، نلاحظ أيضاً تغيّرات في اتجاهات الموضة من حيث الألوان والقصّات والأقمشة، التي تُعتبر عنصراً حاسماً في عالم الأزياء. وتأتي الاقمشة الخريفية لتتماشى مع الطقس المتقلّب ودرجات الحرارة المرتفعة نهاراً والمتدنية ليلاً. فما هي أفضل انواع الأقمشة لهذا الموسم؟.

أفضل انواع الاقمشة لفصل الخريف

– الكشمير: نسيج ناعم جدّاً ودافئ، ممّا يجعله خياراً مثالياً لفصل الخريف. يُصنع قماش الكشمير من زغب ماعز الكشمير، وهو نوع من الشعر الطويل والرقيق للغاية، ممّا يجعله مثالياً للحياكة والنسيج. غالباً ما يرتبط الكشمير بالفخامة وموسميّ الخريف والشتاء، ويتمّ إنتاجه في مرتفعات منغوليا والصين وقيرغيزستان.

 

– القطن: تُعتبر الأقمشة القطنية مناسبة لجميع الفصول وخياراً شائعاً للملابس. فهي مريحة ودافئة وسهلة الصيانة، كما أنّها متينة وقابلة للتنفّس ومقاومة للماء بشكل كبير. يُصنع القماش من ألياف نبات القطن، الذي يُمكن العثور عليه في العديد من البلدان، منها الهند والمكسيك. يتمّ إلتقاط الألياف وتنظيفها وغزلها إلى خيوط ثمّ نسجها في القماش. يتمتّع قماش القطن بالعديد من المزايا، إذ إنّه مسامي وخفيف ويُمكن صبغه بسهولة.

أفكار متنوّعة لتنسّقي ملابسكِ الجلدية في شتاء 2024

– المخمل: يُعتبر من أفضل أنواع الأقمشة لفصل الخريف، وهو مناسب جداً للمناسبات والسهرات في هذا الموسم. يمكنكِ إرتداء فستان من المخمل لحضور مناسبة رسمية، أو إختاري بدلة مخمليّة لإطلالة أنيقة. يمكنكِ أيضاً تنسيق المخمل مع أكسسوارات بسيطة لإبراز جماله.

 

– الجلد: يُعدّ من الأقمشة التي لا تخلو منها خزانة الملابس في فصل الخريف، حيث يوفّر مزيجاً من الفخامة والقوّة في الإطلالة. يُناسب الجلد الأجواء الخريفيّة الباردة، إذ يُحافظ على دفء الجسم مع توفير مظهر عصريّ وأنيق.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com