خمس نصائح مفيدة لإختيار ملابس الرضيع في فصل الخريف!

في فصل الخريف، يجب على الأمهات الانتباه جيداً إلى ملابس الرضيع وطريقة اختيار الملابس المناسبة لهذا الموسم، بسبب تقلّب الطقس وتغيَر درجات الحرارة. لذا سنقدّم لكِ في هذا الموضوع بعض النصائح المفيدة التي يمكنكِ اتباعها.

اختيار ملابس الرضيع في الخريف

تشعر الأمّهات بالحيرة عند إختيار الملابس المُناسبة لأطفالهنّ في الخريف، خاصَة مع انخفاض درجات الحرارة في الصباح الباكر، ثم ارتفاعها في منتصف النهار. لذا، إليكِ هذه النصائح:

– طبقات متعدّدة:

يُنصح بإرتداء الطفل عدّة طبقات من الملابس في هذا الفصل، إذ يُمكن إستخدام قميص قطنيّ خفيف قابل للتنفّس كطبقة داخلية، وإرتداء سُترة أو كنزة صوفيّة فوقها. هذا يسمح للطفل بإضافة أو إزالة طبقات الملابس حسب تغيّر درجات الحرارة.

– ملابس قابلة للتنفّس:

إختاري ملابس مصنوعة من مواد طبيعيّة وقابلة للتنفّس، مثل القطن والصوف الناعم. فهذه المواد تسمح للجلد بالتهوية وتُساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم عند الطفل.

– ملابس تحمي من البرودة:

يُمكن أن تكون فترتي الصباح والمساء في فصل الخريف باردة. لذا، من المهمّ تغطية رضيعكِ بقبعة أو غطاء رأس، بالإضافة إلى قفازات وجوارب دافئة، وذلك للحماية من فقدان الحرارة عبر الرأس والأطراف ولتجنَب نزلات البرد وأمراض هذا الموسم.

كيف تنظفين صدر طفلكِ من البلغم؟ إليكِ هذه الطرق الفعالة

– إختيار الألوان الداكنة:

يُفضّل إختيار الملابس ذات الألوان الداكنة، مثل الأخضر الزيتيّ، والأزرق الداكن، والبنّي، والأحمر الداكن. فهذه الألوان تمتصّ الحرارة وتُساعد في الشعور بالدفئ. كما يُمكنكِ إستخدام الملابس ذات الملمس الثقيل، مثل قماش الصوف والمخمل، للحفاظ على الدفئ في الأيّام الباردة.

– تجهيز ملابس مطرية:

في الخريف، قد تكون هناك أيّام محتملة لتساقط الأمطار. لذلك، تأكّدي من أن تحتفظي بمجموعة من الملابس المقاومة للماء لرضيعكِ، مثل المعاطف المطرية والأحذية المُقاومة للماء. ذلك سيُساعد في منع تبلّلهم والحفاظ على جفافهم أثناء الخروج، ممَا يحميهم من الأمراض الموسمية.

باتباعكِ لهذه النصائح، ستتمكنين من الحفاظ على راحة رضيعكِ وحمايته من تقلبات الطقس في فصل الخريف. 



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com