لا شيء مستحيل… مادّة بسيطة موجودة في منزلكِ تُزيل بقع الكلور عن الملابس نهائياً!

تواجه بعض النساء صعوبة في إزالة بقع الكلور عن الملابس، وغالباً ما تفشل في ذلك، ممّا يؤدي إلى تلف القطعة وجعلها غير صالحة للاستخدام. لكن لا تقلقي، ففي هذا الموضوع من موقعنا سنقدّم لكِ العديد من الطرق الفعّالة التي تزيل هذه المادّة القوية المستخدمة في موادّ التنظيف.

طرق ازالة بقع الكلور

– إستخدام ثيوسلفات الصوديوم:

هي مادّة تُستخدم لتقليل تأثير المبيّض على المواد الأخرى، لذا يمكنها أن تُساعد الأقمشة المتضرّرة من الكلور عن طريق إشباع البقعة بثيوسلفات الصوديوم حتى تبدأ البقعة بالاختفاء. ثم يُغسل القماش بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الطريقة عدّة مرّات للحصول على النتيجة المطلوبة.

– إستخدام ثيوكبريتات الصوديوم:

تعتبر مادّة آمنة وفعّالة لإزالة بقعة الكلور عن الملابس، ويتمّ ذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية:

– تحضير المحلول من خلال إذابة ملعقة صغيرة من ثيوكبريتات الصوديوم في لترٍ من الماء. ويجب الإنتباه جيّداً، فقد تسبّب هذه المادة تهيّجاً في العينَين، الجلد، الرئتَين، والجهاز الهضمي.

– من ثم نقع قطعة الملابس بالمحلول حتّى تتفكّك البقعة.

– غسلها جيّداً بالماء للتخلّص من الموادّ الكيميائية بشكلٍ تام.

– كربونات الصودا:

يُمكن البدء بهذه الطريقة عن طريق غسل القطعة المتضرّرة بالماء البارد للتخلّص من كميّة الكلور الزائدة. بعد ذلك، يُخلط مقدار من كربونات الصودا مع الماء للحصول على عجينة متماسكة، ثم تُوضع مباشرة فوق البقعة وتُترك حتى تجفّ بالكامل. بعد ذلك، يُفرك باستخدام فرشاة قديمة، ثم تُغسل القطعة.

6 حيل لتسهيل كي الملابس… اكتشفيها الآن!

– الخلّ الأبيض:

ومن طرق ازالة بقع الكلور أيضاً إستخدام الخلّ بالخطوات التالية:

– خلط ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض مع كوبَين من الماء البارد.

– غمر قطعة قماش بيضاء ونظيفة في المحلول وإستخدامها بإزالة أكبر قدر ممكن من البقعة. يجب الحذر أثناء التطبيق، حيث إنّ وضع الخل على الكلور يؤدّي إلى إنبعاث غاز الكلور السامّ. كما يجب تجنّب وضع كميّة زائدة من الخلّ الأبيض على قطعة الملابس حتّى لا يتلف النسيج أو يتآكل.

– تكرار الخطوات السابقة حتّى تتمّ إزالة البقعة بشكلٍ كامل.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com