وجهة عالمية رائدة للإبداع… إنطلاق أسبوع الموضة في الرياض لعام 2024

تعيش السعودية أياماً حافلة، من موسم الرياض المليء بالنشاطات والحفلات مع أهمّ نجوم الوطن العربي، إلى أسبوع الموضة في عاصمة المملكة، الذي انطلق يوم الخميس 17 أكتوبر ويستمرّ حتى 21 أكتوبر، مع مشاركة أكثر من ثلاثين دار أزياء محلية.

اسبوع الموضة في الرياض

شهد حفل الإفتتاح مشاركة عدد كبير من المشاهير ورموز الموضة العالميّة. ويُقام الحدث في ثلاثة مواقع رئيسيّة، وهي: “قصر طويق”، “المدينة الرقمية”، و”حي جاكس”، احتفالاً بالإبداع والثقافة والأزياء الراقية.

وتضمّنت عروض الأزياء في اليوم الأوّل مجموعات للمصممَين السعوديَين عدنان أكبر وتيما عابد، حيث قدّم كلّ مصمّم مجموعة مُستوحاة من التراث التقليديّ لوطنهم والصيحات المعاصرة، ممّا عكس التنوّع والموهبة التي يمثلّها أسبوع الأزياء بالرياض.

في السياق نفسه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية بوراك شاكماك: “يعكس اليوم الإفتتاحي لأسبوع الموضة في الرياض رؤيتنا في ترسيخ المملكة العربية السعودية كوجهة عالميّة رائدة للموضة والإبداع”.

وتابع: “تسلّط المواهب التي تمّ عرضها هنا، سواء من المحليّين أو العالميين، الضوء على الإبداع المذهل لمصمّمينا في المملكة السعودية، وهذا الحدث ليس مجرّد عرض للأزياء، إنه إحتفالٌ بثقافتنا وشهادة على التأثير المتزايد للمملكة على الساحة العالمية… معًا، نرسم معايير جديدة للإبتكار والحرفية والتعاون، مما يمهّد الطريق لمستقبل الموضة في السعودية”.

النجمات في اسبوع الموضة في الرياض 

حضر افتتاح أسبوع الموضة في الرياض عدد كبير من النجوم، من بينهم عارضة الأزياء العالمية جورجينا رودريغيز، التي ارتدت فستان ميدي باللون البيج تميّز بقصّة الأكتاف العريضة والياقة العالية، بالإضافة إلى تصميم مميّز في منطقة الخصر.

ليل السعودية يشّع نوراً مع انطلاق موسم الرياض 2024!

وتألّقت الإعلامية السعودية لُجين عمران بثوب أسود أنيق، تميّز بياقة مزيّنة بالكريستال، وأكملت إطلالتها بإرتداء قفازات شفافة مصنوعة من قماش الشيفون. كما حضرت عارضة الأزياء العنود بدر مرتدية فستاناً باللون الزهري الفاتح المرصّع بحبات سواروفسكي، وزينت بورود صغيرة بتصميم كلاسيكيّ ناعم بتوقيع دار عدنان أكبر.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com