إليكِ أربعة أطعمة أساسية تُعزّز وزن الجنين خلال فترة الحمل!

إذا كنتِ حاملاً، فلا بد أنّكِ تفكّرين بإنجاب طفل يتمتّع بصحّة جيّدة ووزن مثاليّ. لتحقيق هذا الحلم، من الضروري اتباع تغذية سليمة ونظام غذائي صحّي خلال أشهر الحمل. وإن كنتِ تتساءلين عن الأكلات التي تزيد وزن الجنين، فلا تهملي هذا الموضوع. اقرئي السطور التالية لإكتشاف قائمة بالأطعمة التي تُعزّز وزن الجنين وتمنحه تغذية صحيّة مناسبة.

أطعمة تزيد وزن الجنين

من الضروري الإعتناء بصحتكِ ونظامكِ الغذائي لإنجاب طفل سليم يتمتّع بالوزن المثالي والطبيعي. من أهمّ العوامل التي تؤكّد صحّة الطفل خلال الحمل هو وزنه، والذي يتمّ مراقبته أثناء الفحوصات ما قبل الولادة. يُعتبر الوزن المثاليّ للجنين عنصراً هاماً للنمو. ومن الأطعمة الأساسية التي يجب إدخالها في النظام الغذائي للحامل:

– الأسماك: تُعتبر الأسماك رائعة لدعم نموّ الجنين، لأنّها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنيّة التي تُساعد في تعزيز نموّ الدماغ. كما تحتوي أيضاً على بروتين أساسي لنموّ الجلد والشعر والعضلات والخلايا الأخرى. ومع ذلك، يجب تجنّب الأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق، مثل سمك أبو سيف والتونة والماكريل وغيرها من الانواع.

– المكسرات والفواكه المجففة: مثل القراصيا والمكسرات، وخاصّةً اللوز، الذي يُعدّ من الأطعمة الغنيّة بالعناصر الغذائية مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين “E”.

– البروتينات: مثل البيض والدجاج والألبان، إذ تُعتبر مصادر أساسيّة للبروتين وتُساعد في زيادة وزن الجنين. كما أنّها تُعزّز انخفاض مستويات الكوليسترول السيء وتكون غنيّة بأحماض أوميجا 3 الدهنية.

هل يتأثر الجنين بعد إصابة الأم بالسرطان؟

– البروكولي: يُعدّ هذا النوع من الخضار أساسياً في فترة الحمل، فهو غنيّ بفيتامين ب المركب والكالسيوم والمعادن. كما يُعتبر أحد النباتات الصليبية التي تحفّز الجسم على إنتاج فيتامين أ.

ملاحظة: من المهمّ جدّاً إستشارة الطبيب قبل إدخال أي صنف جديد الى نظامكِ الغذائي، وذلك من أجل صحّتكِ وصحّة جنينكِ. 



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com