الخيانة سمة الرجال

أظهرت دراسة أميركية حديثة أجرتها عالمة النفس ناتاشا تيديول أنّ الرجال أكثر خيانة من النساء، وأنّهم يلجؤون الى خيانة زوجاتهم بوتيرة عالية.

والسبب؟ “يعود الى عجزهم عن التحكّم بغرائزهم الجنسية والسيطرة عليها”.

 

الزنى أو الخيانة، ظاهرة شائعة في العديد من المجتمعات، وبدأت ترتفع وتيرتها أكثر وعلى نحو ملحوظ. “فغالباً ما يكون الرجال أكثر إستعداداً لخوض مغامرات عاطفية وجنسية خارج إطار علاقاتهم الزوجية”.

 

وبحسب الدراسة التي أجرتها عالمة النفس التي تعمل في جامعة تكساس ونشرت نتائجها الـHuffington Post ، فإنّ سبب خيانة الرجل لزوجته يعود الى غرائزه الجنسية التي لا يمكنه التحكّم بها. “فالرجال ينجرفون أكثر الى الخيانة الزوجية ذات الطابع الجنسي لصعوبة السيطرة على غرائزهم الجنسية التي تكون أقوى من غرائز النساء”.

 

وقد أظهرت الدراسة التي شملت 218 شخصاً (70 رجل و148 إمرأة) أنّ “الغرائز القويّة المترسّخة في تكوين الرجل تجعله ينجرف وراء الخيانة والاستسلام لها”. على عكس النساء اللواتي يملكن القدرة في التحكّم بغرائزهنّ الجنسية الخفيفة، وعدم الاستسلام لنزواتهنّ.

 

وبحسب عالم النفس، “فإن النساء يملكن إرادة أقوى من الرجال، وأهدافاً محددة أكثر وبالتالي هنّ أكثر وفاءً وولاءً لأزواجهنّ”. وختمت الدراسة بنتيجة مفادها أن “الرغبات الجنسية لدى الرجال أقوى من تلك التي هي لدى النساء، ولذلك فإن وقوع الرجال في فخّ الخيانة يكون أسهل”.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com