كيف يجب ان تكون العلاقة الحميمة في السنة الاولى من الزواج؟

يُعدّ العام الأول من الزواج هو حجر الأساس لبناء قوي يُفترض أن يستمر طيلة العمر فهي تفتح أمام الزوجين جوانب أكبر ليعرف كل منهما الآخر. وتعتبر العلاقات الحميمة من أصعب المشاكل التي قد تواجههما. فكيف يجب أن تكون هذه العلاقة في السنة الأولى؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة للحصول على حياة هنيئة.

 

هذا ما عليك معرفته عن السنة الأولى من زواجك

 

العلاقة الحميمة في السنة الاولى من الزواج

 

– بعد شهر العسل، قد تشعرين بالاكتفاء من العلاقة الحميمة، لا سيما وان العلاقة الحميمة في شهر العسل أمر مهم وضروري، وغالباً ما يبدأ الزوجان بالشعور ببعض التراجع في نوعيّة وكمّية رغبتهما بعد شهرين أو ثلاثة تقريباً.

 

– التواصل لا العلاقة بحد ذاتها هو الذي يمنحكما الاكتفاء الحميمي، اذ يمكن للعلاقة الحميمة، حتى لدى أن تكون مخيّبة للآمال إذا لم يتواصل الطرفان حول ما يريدانه وحول حاجاتهما ورغباتهما ولذلك من الضروري جداً أن يبقيا على تواصل وأن يعرفا حاجات الآخر ورغباته من هذه الناحية.

 

– الخروج في مواعيد غرامية وصفة يجب التمسّك بها حتى بعد الزواج، للمحافظة على العلاقة حميمة صحية لأن الخروج في مواعيد غرامية تمنح الاسترخاء والراحة والهدوء.

 

– جدولة العلاقة الحميمة اذ إن بعض الأزواج يفاجأون حين يشعرون بأن العلاقة الحميمة لا تحصل في أغلب الأحيان بطريقة عفوية في الفترة الأولى من زواجهم. لهذا السبب، يجب أن يتم التخطيط لأوقات خاصة بهما وأن يحافظا على التواصل الجسدي كالعناق والتقبيل.

 

الجرأة في العلاقة الزوجية… ليست عيباً!

 

– لا يوجد ما يسمّى “طبيعي” حول كمّ العلاقة الحميمة للأزواج الجدد، انما يجب ان يتحدث الزوجان حول الموضوع ما يساعد في التخفيف من لحظات الاحراج بينهما ويكونا واعيين لامكانية انخفاض الرغبة الجنسية بين وقت وآخر خصوصاً مع تراكم المسؤوليات اليومية.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com