كيف عبّر المشاهير العرب عن تعاطفهم مع اللبنانيين؟

يعيش اللبنانيون منذ يوم أمس لحظات دامية وساعات مروعة، فلم يعرفوا ليلهم من نهارهم بعد أن شنّ الجيش الإسرائيلي هجوماً واسعاً وعنيفاً على عدّة أراضٍ لبنانية، منها الضاحية الجنوبية والبقاع والجنوب. وبالتزامن مع الوضع السيء، إنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي رسائل من مشاهير عرب تحدثوا فيها عن حبّهم للبنان ولشعبه.

رسائل من مشاهير عرب عن لبنان

تحوّلت الصفحات الإلكترونية يوم أمس إلى ساحة تضامن مع الشعب اللبناني، الذي يتعرّض لحملات هجوم واسعة وقصف وانفجارات خلّفت وراءها دماراً هائلاً وعدداً كبيراً من القتلى والجرحى. وأثارت هذه الواقعة المأساوية تعاطف عدد كبير من النجوم في العالم العربي، أبرزهم:

– أصالة: “آلاف الحكايا المؤلمه وأقساها كل مايجري بأجمل لوحه في العالم في جنة الدنيا في الوطن الغالي في لبنان يارب استودعناك أهله وأرضه وجماله يارب برعايتك ارعاه قلبي وروحي معكم.. لبنان”.

– لطيفة التونسية: “ياااااااااااااااارب يا عظيم لطفك بلبنان يارب لطفك باللبنانيين حسبى الله ونعم الوكيل . ماذنب الناس الابرياء ؟؟؟؟ ‎#لبنان ‎#لبنان فى القلب.. الله يحميكم”.

– صابر الرباعي: “بردًا وسلامًا على أهلنا في لبنان.. اللهم احفظ لبنان وأهله من كل سوء. قلوبنا معكم”.

– جورج وسوف: “الله يحمي لبنان واللبنانيين ويبعد أيادي الشر والإجرام والإرهاب”.

-صرخات نجمات لبنانيات

فيما أطلقت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم صرخة قالت فيها: “كل لبنان واعي… بس نحنا متروكين لوحدنا ! وين الدولة وين السياسية شو عم يصير ؟ هيدا مش فيلم هيدي حقيقة حدا يقول شي حدا يعمل شي ! عالم عم تموت بلد عم يدّمر ما في حدا طلع حكي كلمة !”. وفي تغريدة أخرى قالت: “ما اسمه الطيران الحربي الاسرائيلي اسمه طيران العدوّ الصهيوني”.

وكتبت الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن:”يا وجع القلب.. يا حرقة القلب.. يا قلب وطني الموجوع”، الفنانة هيفاء وهبي: “الله يحمي ‎لبنان ويحمي أهلنا من كل غدر وسوء. الرحمة والسلام لأرواح الشهداء والشفاء للجرحى المصابين”.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com