السعوديون يطالبون بمنع دخول بيلا حديد الى السعودية والسبب إهانتها للمملكة!

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بمطالبات بمنع دخول بيلا حديد الى المملكة العربية السعودية، حيث انتشر “هاشتاغ” بشكلٍ واسع يحمل عنوان “نرفض_بيلا_حديد_في_السعودية” عقب إنتشار خبر يفيد بوجود عارضة الأزياء في الرياض.

مطالبات بمنع دخول بيلا حديد السعودية

بدأت القصّة مع تداول أخبار تُفيد بأنّ النجمة بيلا حديد من بين الشخصيّات العالمية التي سيُجرى إستضافتها لحضور حدث جماليّ مهمّ في المملكة، والذي يُصادف بتاريخ الأوّل من شهر تشرين الثاني المُقبل. وقد تلّقت عرضاً مالياً خيالياً يبلغ 2 مليون ريال سعوديّ، أي ما يُعادل نصف مليون دولار.

وطالب المستخدمون السعوديّون بمنع بيلا حديد من دخول الأراضي السعودية، حيث استذكروا منشورات قديمة لها اعتُبرت في ذلك الوقت إهانة للمملكة العربية، على حدّ تعبيرهم. وأعاد السعوديون مُشاركة الصور والمنشورات التي سبق أن نشرتها حديد عبر حسابها الرسمي في تطبيق إنستقرام، من بينها صورة تُظهر قدمها موجهة نحو طائرتين تابعتين لشركتين طيران، إحداهما عربيّة والأخرى سعوديّة.

موقف ناريّ… بيلا حديد تُقارن بين قنبلة هيروشيما والإعتداءات الإسرائيلية على لبنان

إعتذار بيلا حديد من السعوديين

ورغم أنّ بيلا حديد إعتذرت في ذلك الوقت على الصورة، وأكّدت أنّها لم تكن تقصد الإهانة ولم تُلاحظ الطائرتَين في الخلفية، يبدو أنّ الشعب السعوديّ لم يتقبّل إعتذارها بالمطلق. وكانت قد نشرت بياناً بالعربية وبالإنكليزية: “لن أقبل أبداً أن تستخدم صفحتي ومنشوراتي للتعبير عن الكراهية تجاه أيّ أحد خصوصاً إذا كان الأمر يرتبط بأصولي وتراثي الجميل والقويّ”.

وأضافت: “أحبّ من كلّ قلبي الجانب المسلم والعربيّ من عائلتي.. وكذلك إخواني وأخواتي في جميع أنحاء العالم”. وشدّدت بيلا في البيان على أنّها لم تُلاحظ الطائرتَين في خلفية الصورة: “أقدّم إعتذاري الصادق والشديد لأولئك الذي إعتقدوا أنني أوجّه أيّ إنتقاد لهم، لا سيما من المملكة العربيّة السعوديّة والإمارات العربيّة المتحدّة”.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com