ما هي الصفات المميزة لشخصية حاملة اسم علياء؟ تعرّفي عليها الآن!

تبحث كلّ أمّ عن اسم مميّز لطفلتها المنتظرة، وتفضّل العديد منهن إختيار اسم عربي مثل اسم علياء. سنكشف في هذا الموضوع عن معنى هذا الاسم وما هي الصفات الإيجابية والسلبية التي تتمتّع بها صاحبة هذا الاسم؟

معنى اسم علياء

هو اسم علم مؤنّث أصله عربيّ والمذكّر منه “أعلى”، ومعنى اسم علياء هو المرأة ذات العلاء والشرف والسماء ورأس الجبل، وهناك الكثير من الناس يسقطون الهمزة في نهاية الاسم وينطقونه “عليا”. ويُعدّ أيضاً من الأسماء الجميلة ذات اللفظ السلس والمعنى الجميل.

صفات صاحبة اسم علياء 

– تتصّف بالثقة العالية بالنفس والسعيّ الدائم لتحقيق طموحها، إذ معنى اسم علياء يعني العلاء. 

– يحبّها الناس لأنّها قريبة منهم وتُساعدهم وتتفهم حاجاتهم ومشاكلهم.

– تحبّ حاملة اسم علياء الأناقة والترتيب والجمال، وتتصّف بأناقتها وتنسيقها لملابسها الجميلة وتحبّ العطور بمختلف أنواعها.

– تتصّف بالأخلاق العالية وخاصّة الصدق الشديد، وتكره الكذب وتزييف الحقائق ولديها قدرة على كشف الكذب كونها تتمتّع بالذكاء.

– تميل إلى أن تكون شخصيّة تعشق الفنون بمختلف أنواعها لأنّها تملك العديد من المواهب الجميلة وخاصّة في مجال الكتابة الإبداعية.

– تملك علياء الذكاء العاطفيّ الكبير الذي يجعلها محبوبة من معظم الناس ولها قدرة كبيرة على الإستماع والإنصات لأحاديث الآخرين وتقبّل إختلافهم.

– تتصرّف برومانسية كبيرة في الحبّ وهي وفيّة لمن تُحب وتكره الغدر والخيانة وتضحّي لأجل من تحبّهم.

ما الذي يحمله اسم رهف من دلالات؟

عيوب اسم علياء 

– شخصيتها قلقة بشكلٍ عامّ من كافة الأمور التي تدور حولها، وتشعر معظم الأوقات بالتوتر الذي يظهر بشكلٍ واضح على مظهرها الخارجيّ بالرغم من أن معنى اسم علياء يعني القوة ورأس الجبل. 

– لا تهتمّ حاملة اسم علياء بالأحداث اليوميّة، فلا تُتابع البرامج الإخباريّة وخاصّة التي تحمل أخبار سيئة لأنّها تعلم تأثرها النفسي بتلك الأخبار، وذلك يجعلها نوعاً ما منعزلة عن المجتمع.

– تخشى علياء من فكرة الزواج والشعور بالمسؤولية تجاه شخصٍ آخر، كما تشعر أنّها أضعف من أن تقوم بالمسؤوليات الزوجية.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com