كيف تحضّرين منزلياً منقوع اكليل الجبل لشعركِ؟

إذا كنتِ تُعانين من الشعر القصير وتشتكين من عدم نموّه، فسنقدّم لكِ في هذا الموضوع من موقعنا طريقة تحضير منقوع اكليل الجبل لتطويل الشعر. ويُعدّ إكليل الجبل من أبرز الوصفات الطبيعية الجمالية، وسنكشف لكِ عن فوائده الكثيرة وطرق استخدامه.

منقوع اكليل الجبل لتطويل الشعر

تُعدّ عشبة إكليل الجبل مصدراً غنياً للمركبّات المضادة للإلتهابات، التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة وتحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، بحسب ما أثبتته إحدى الدراسات الموثوقة. 

لذا، فإن فوائد إكليل الجبل للشعر ومستخلصاته قادرة على تحسين صحّة الشعر وفروة الرأس، ممّا يساعد على تطويل الشعر ومنع تساقطه. وللحديث أكثر عن حقيقة فوائد هذا المنقوع، نشير الى أنّ دراسة علميّة أثبتت إحتواء إكليل الجبل على حمض الكارنوسيك، الذي يُعتبر مهمّاً في علاج الأنسجة وشفاء النهايات العصبية في فروة الرأس، ممّا يسهم في إستعادة نمو الشعر وطوله. كما أشارت دراسة أجريت على الفئران التي تُعاني من تساقط الشعر المرتبط بهرمون التستوستيرون الى أنّ مستخلصات أوراق عشبة إكليل الجبل يُمكن أن تُساعد في إعادة نموّ الشعر.

طريقة تحضير منقوع اكليل الجبل لتطويل الشعر

1- حضّري ملعقتين كبيرتين من أوراق إكليل الجبل الطازجة أو ملعقة كبيرة من الأوراق المجفّفة مع كوبين من الماء.

2- اتركي الماء يغلي في وعاء على النار، ثم أضيفي أوراق إكليل الجبل.

3- خفّفي الحرارة واتركي المزيج على نار هادئة لمدّة ثلاث دقائق، ثم قومي بتغطية الوعاء لتجنّب فقدان الزيوت المتطايرة مع البخار.

4- ارفعي المزيج عن النار واتركيه في الوعاء حتّى يبرد تماماً. ستلاحظين تحوّل لون الماء إلى البني الغامق مع ظهور طبقة زيتيّة على السطح.

5- قومي بتصفية المنقوع ليصبح جاهزاً للإستخدام على الشعر.

لشعر صحّي وكثيف… إليكِ طريقة تحضير بخاخ الالوفيرا!

طريقة استخدام منقوع اكليل الجبل لتطويل الشعر

– إستخدامه كرذاذ للشعر عن طريق وضعه في زجاجة بخاخ للإستخدام اليوميّ.

– مزجه بالشامبو للحصول على فوائد إكليل الجبل دون الحاجة لإضافة المزيد من الخطوات إلى روتين العناية اليوميّ.

– تدليكه على فروة الرأس وتركه لفترة من الزمن قبل غسل الشعر بالشامبو.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com