من هم النجوم الذين أوقفوا نشاطهم الفني وحفلاتهم تضامناً مع لبنان؟

يعيش لبنان أسوأ أيّامه بعد أن كان بلد الفرح والسعادة والحفلات والسهرات. والآن، الجميع يترّقب ما سيحدث لبلد الأرز، بينما يتضامن البعض معه ويتمنّى له الشفاء العاجل. كما أوقف بعض النجوم نشاطهم الفني احتراماً للشعب اللبناني الحزين.

نجوم أوقفوا نشاطهم الفني

أعلن عدد من نجوم العالم العربي تأجيل حفلاتهم وتوقّف نشاطاتهم الفنيّة، تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب اللبناني في هذه الأيام الصعبة. وتأتي هذه القرارات إحتراماً لمشاعر اللبنانيّين الذين يُعانون تداعيات الأحداث الراهنة، ممّا دفع بعض الفنانين إلى إلغاء أو تأجيل حفلاتهم حرصاً على الإلتزام بالواجب الأخلاقيّ والإنسانيّ.

– النجمة اليسا

أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا إلغاء حفلها الذي كان من المقرّر إقامته في قبرص خلال الأيّام المقبلة. وكتبت عبر حسابها الرسمي في منصة “أكس”: “تدهورت الأوضاع الأمنيّة في بلدي الحبيب لبنان في الأيّام الماضية بشكلٍ دراماتيكيٍ… وهذا ما جعلني مثل أيّ مواطنة لبنانية أشعر بالقلق المتزايد على وطني… وفي الوقت نفسه، كنت ملتزمة بحفل في قبرص منذ أكثر من خمسة أشهر… فبدأت مفاوضات مع المنتجين لإلغائه، إحتراما لأهل بلدي وللشهداء من الأبرياء والمدنييّن الذين يسقطون بالعشرات”.

– الفنانة مايا دياب

بعد أن قدّمت الدعم الكامل لوطنها لبنان، فضّلت مايا دياب تأجيل حفلها الذي كان مقرّر إحياءه في بيروت نظراً للأوقات الأليمة، وكتبت الشركة المنظمة للحفل على مواقع التواصل: “نظراً للوضع المؤسف الحالي الذي يمرّ به لبنان تمّ تأجيل الحفل الذي ستحييه النجمة مايا دياب حتّى وقت لاحق”.

– الفنان جوزيف عطية

قرّر المطرب اللبناني جوزيف عطية إلغاء حفله في مهرجان FUN FESTIVAL في المغرب والذهاب إلى قضاء بعض الوقت مع النازحين اللبنانيين في إحدى المدارس، التي تحوّلت إلى ايواء. ونشر جوزيف مجموعة من الفيديوهات التي توثّق مبادرته الإنسانية الجميلة.

كيف عبّر المشاهير العرب عن تعاطفهم مع اللبنانيين؟

– الفنان المصري هاني شاكر

نشر الفنان المصري هاني شاكر مقطع فيديو يُعلن فيه إلغاء جميع حفلاته التي كانت مقرّر إحياءها في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك تضامناً مع الشعب اللبناني الذي يعيش أيام صعبة. وقال هاني: “حفظ الله الوطن العربي من كل سوء”.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com