هل زوجك عبوس؟ اليك طريقة التعامل معه

يعتبر بعض الأزواج من النوع الذي لا يعرف الابتسام أو الضحك، وكل ما يقدمونه للزوجه المسكينة هو العبوس. يقدم لك موقع أنوثة العديد من النصائح للتعامل مع الزوج العبوس.

 

اليك طريقة التعامل مع الزوج الخجول

 

5 خطوات سهلة

 

أولاً، تجاهلي عبوسه وردّي عليه بطريقة تشعره بأنه يخسر من وراء هذا السلوك كي لا يستمرّ بهذه السلوكيات، التي يواجه بها ضعفه أمام أولاده وزوجته.

 

ثانياً، احرصي على أن يكون لك اهتمامات أخرى في الحياة، حتى لا تدخلي في سلوكيات عدوانية من زوج يصر على النكد وتجاهلك في اتخاذ القرارات العائلية.

 

ثالثاً، حاولي الاهتمام بهواياتك وأولادك وصداقاتك. فتجاهل العدوان يجعله يغيّر من سلوكه أو على الأقل يتوقف عن هذا السلوك العدواني. وتنجح الزوجة الذكية في الخروج من النكد الذي يحاول أن يفرضه عليها. عندما يشعر الزوج أن الزوجة التي يتعمد إهانتها وتجاهلها أنها ذات شخصية قوية، وأنها تستطيع أن تعيش مع نفسها باهتماماتها، يتراجع عن سلوكه العدواني.

 

رابعاً، واجهي زوجك بطريقه حازمة ولطيفة، ووضّحي له عيوبه بطريقة مهذبة تشعره بأن مثل هذه السلوكيات المتعمدة لن تفيد في حياتهما الزوجية. وأن أساس النجاح في الحياة هو أن يسود التفاهم والود بين الزوجين وليس الإصرار على إيذاء مشاعر الآخر.

 

كيف تتعاملين مع الزوج الكتوم؟

 

أخيراً، ابتسمي بوجهه دائماً لعلّه يستجيب لك ويغيّر من طريقته تبعاً أو يتعلم منك.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com