الابداع يظهر بأرقى أسلوب في أزياء فؤاد سركيس لصيف 2024
عروض الازياء
الابداع يظهر بأرقى أسلوب في أزياء فؤاد سركيس لصيف 2024
بين أرماني وشانيل… الخياطة الراقية في أبهى حلاها لشتاء 2025!
عروض الازياء
بين أرماني وشانيل... الخياطة الراقية في أبهى حلاها لشت...

أي صيحات موضة هي الأكثر رواجاً في عالم الأزياء الراقية لشتاء 2025؟

الثلاثاء، 25 يونيو 2024
أي صيحات موضة هي الأكثر رواجاً في عالم الأزياء الراقية لشتاء 2025؟

انطلق أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2024-2025. يمتدّ العرض على مدار أربعة أيام من 24 إلى 27 يونيو  2024. وستعرض دور الأزياء الشهيرة والمصممون الشباب مجموعاتهم الساحرة للموسم المقبل.

استعدّوا لأسبوع مليء بالإثارة، عروض الأزياء الرائعة، الفعاليات المبهرة، والاحتفالات البراقة، ليكون منصة انطلاق للاتجاهات الجديدة والمثيرة في عالم الموضة. فاليكم ابرز العروض اللافتة من اليوم الأول للعرض.

- جورج حبيقة:

كشفت دار جورج حبيقة عن مجموعتها الكوتور لخريف 2024 ضمن أسبوع باريس للموضة، بعنوان "حديقة ليلية"، مستوحاة من سحر الحدائق في الظلام. أُقيم العرض في حديقة فندق "بوزو دي بورغو"، ممزوجاً بالدراما والأناقة، مع تقنيات تطريز حديثة وقصّات مبتكرة.

تميّزت المجموعة بتفاصيل دقيقة، وبتصاميم انسيابية تزينت ببتلات زهور ناعمة وبريق قطرات الندى، مع لمسات دانتيل تجسّد جمال الطبيعة البرية. وقد استخدمت الدار خامات فاخرة مثل المخمل الحريري والساتان والموسلين والتويد، مع تدرجات ألوان تنقل جمالية الغروب. فيما كان الاسود سيد الألوان في هذه المجموعة.

ولهذا الموسم، قدّمت دار جورج حبيقة تصاميم رجالية أيضاً، باستخدام ألوان حيادية من البيج إلى الرمادي والأسود، مع لمسات حيوية بألوان مثل البرتقالي والأخضر والوردي.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Gòn Gon (@gonf_gon)

- شياباريلي:

اختارت دار Schiaparelli لمجموعة خريف وشتاء 2024-2025 عنوان "طائر الفينيق"، بتصميم المدير الإبداعي دانيال روزبيري.  وقد افتتحت الدار أسبوع الموضة في باريس بحضور نجوم كبار، حيث استلهم المصمم مجموعته من مقولة لسيزان يصف فيها مساره نحو الإبداع الحقيقي.

وقد تمّ تنظيم العرض في الواقع في قبو فندق سالومون دو روتشيلد، الذي تم استخدام صالوناته العليا منذ فترة طويلة لعروض الخياطة الراقية.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Schiaparelli (@schiaparelli)

- كريستيان ديور:

من ناحية دار ديور، فقد كان تركيزها متجهاً نحو الألعاب الأولمبية التي ستتخذ من باريس مركزاً لها في الدورة المقبلة. وماذا يمكن أن يكون مصدر الالهام لهذه الألعاب أكثر من اليونان القديمة المعروفة بثقافتها العريقة؟. فالتصاميم أتت بالستايل الروماني مع الربطات العريضة على الكتف والقصّات الواسعة التي تتناقض مع الستايل الذي غالباً ما تعتمده دار ديور من ناحية التركيز على الكورسيه الضيّق والتصاميم التي تظهر منحنيات جسم المرأة. وحتّى الأحذية في المجموعة أتت بالستايل الروماني القديم وكأنّنا نعيش الحضارة الاغريقية من جديد.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dior Official (@dior)