أهمّ علامات سعودية بارزة في عالم الموضة!
آخر صيحات الموضة
أهمّ علامات سعودية بارزة في عالم الموضة!
كيف يمكنكِ تنسيق التنورة الجينز الطويلة هذا الصيف؟
آخر صيحات الموضة
كيف يمكنكِ تنسيق التنورة الجينز الطويلة هذا الصيف؟

رؤية عصرية وانصهار للعناصر المميّزة في مجموعة روبير ابي نادر لشتاء 2025

الخميس، 01 أغسطس 2024
رؤية عصرية وانصهار للعناصر المميّزة في مجموعة روبير ابي نادر لشتاء 2025

إندماج العناصر في الطبيعة، والتجدد المستمر، مقاربتان رئيسيتان استطاع المصمم روبير أبي نادر تكريسهما في مجموعة من أزياء الهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2024 - 2025. وهذه المجموعة تضجّ بالأمل، وتسرد التحولات بلغة عصرية، وتترجم التصورات الانطباعية الى أحاسيس.

مجموعة ربيع ابي نادر لموسم خريف وشتاء 2024-2025

المجموعة المستوحاة من خط الفن التصوير الانطباعي الذي اشتهر به الرسام الهولندي فينسنت ويليم فان خوخ  Vincent Willem van Gogh، يرويها المصمم روبير أبي نادر بلغة عصرية، مدفوعاً برؤيته للمستقبل، ويعمل على أنسنتها من خلال تعزيز معانٍ وعواطف تتنوع بين الغضب والهدوء والأمل والتفاؤل والقوة، وتظهر في 45 قطعة تتنوع بين فساتين الهوت كوتور، و5 تايورات، 2 جامبسوت، عبايتين، فضلاً عن فستان زفاف ساحر.

رؤية روبير ابي نادر العصرية

يحيك المصمم روبير أبي نادر الفساتين برؤيته الشخصية القائمة على تقديم المرأة رقيقة وقوية في نفس الوقت، جذابة وأنيقة، وقد تكرس ذلك في موديلات الفساتين الملاصقة للجسم بما يضفي طابعاً مفعماً بالأنوثة على التصاميم، وتجنّب فيها التصاميم الواسعة، وذلك للحفاظ على هوية كل جسم بشكل مستقل، وساعدته على ذلك نوعية الأقمشة الحساسة والجريئة.

إضافة الى ذلك، يعزز خط فان خوخ القائم على دمج العناصر في الحياكة، حيث استعمل القصات المتنوعة في القماش وخصوصاً في البنطلون أو البلوزة أو الجاكيت، لتبدو التصاميم لوحات انطباعية، متحدة في العناصر، ومنسجمة في التفاصيل. واستخدم الكورسيه بالمجموعة ضمن عدة موديلات وعدة فساتين، وقد تمّ تصميمه من الحديد أو الخشب او البلاستيك، كما أدخل الجلد في أربع قطع كامتداد للمجموعة السابقة.

رؤية فان خوخ التصويرية، ظهرت أيضاً في مروحة الألوان التي اعتمدها والمشتقة من أحوال الطبيعة، فظهرت تصاميم باللون البرتقالي والذهبي الذي يمنح الاطلالة فخامة بدلالاته، والأخضر العشبي، فضلاً عن الأسود. ويجسّد كل منها عنصراً من عناصر الطبيعة برمزيته النفسية، حيث تظهر الألوان المشرقة معاني الفرح والتفاني، وترمز الألوان المشعة للنور والأمل، وألوان الحياة مثل الأخضر، ترمز للصمود والديمومة.

فستان الزفاف، اعتمده المصمم روبير ابي نادر بلون الـ"أوف وايت"، ومنحه جزءاً من الرؤية الشخصية لتصورات يوم الأحلام من خلال إضفاء الفخامة عليه عبر التطريز باللون الذهبي، وتتعزز في تفاصيله رؤية فان خوخ القائمة على الاندماج، وذلك لحياكة الأمل والمستقبل في تصميم أنيق وساحر.