تأثيرات سلبية قد لا تتوقعيها عند فقع الحبوب!
العناية بالبشرة
تأثيرات سلبية قد لا تتوقعيها عند فقع الحبوب!
علاج سحري… 9 فوائد مذهلة لشاي الكركدية على البشرة!
العناية بالبشرة
علاج سحري... 9 فوائد مذهلة لشاي الكركدية على البشرة!

طرق غير جراحية للتخلّص من الذقن المزدوج!

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024
طرق غير جراحية للتخلّص من الذقن المزدوج!

يُعتبر الذقن المزدوج أحد العيوب المزعجة لدى العديد من النساء ويمنحهن مظهراً غير مرغوب فيه. ولكن يُمكن التخلّص من هذه المشكلة التجميليّة الشائعة بطرق مختلفة، ولحسن الحظّ من الممكن التغلّب عليها من دون الحاجة الى الجراحة.

 

أسباب ظهور الذقن المزدوج

اللغلوغ هو عبارة عن كتلة من الدهون تتكوّن تحت الجلد عند الجهة الخلفية من الذقن. ويُمكن لهذه المشكلة التجميلية أن تظهر في مختلف الأعمار لدى الرجال والنساء على حد سواء. وهي تتسبّب بشكلٍ عام في جعل الوجه يبدو مثقلاً، ممَا يتطلّب البحث عن أفضل الحلول الممكنة للتخلّص منه. وهناك العديد من الأسباب التي تقف وراء ظهور الذقن المزدوج، منها:

- العامل الوراثيّ: بعض الأشخاص لديهم إستعداد وراثيّ لتخزين الدهون في منطقة الرقبة. وفي هذه الحالة، يكون العلاج الجراحيّ هو الحلَ الوحيد القادر على إزالة اللغلوغ. الأمر نفسه ينطبق على الذقن المتقدّم، الذي يتسبّب في ظهور الذقن المزدوج والذي يتطلب تصحيحه جراحة تجميلية.

- زيادة في الوزن: تتسبّب السمنة بترهّل البشرة، خاصة في منطقة الذقن، ويتفاقم الوضع في حال عدم ممارسة الرياضة، ممَا يجعل الدهون تتكدّس في هذه المنطقة التي تُعتبر من أكثر مناطق الجسم تأثراً بزيادة الوزن.

- التقدم في السنّ: تتعرّض البشرة لفقدان الليونة والترّهل مع مرور السنوات. كما يتسبّب تباطؤ الأيض في إرتخاء عضلات الرقبة، ممَا يؤدي إلى تكدّس الدهون في الجهة الخلفية من الذقن.

- أسلوب الحياة: هناك عوامل أخرى تؤدي لظهور الذقن المزدوج، مثل التدخين، التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، النظام الغذائي غير الصحي، قلة النوم وغيرها.

 

حلول غير جراحية

للتخلّص من الذقن المزدوج، هناك بعض الإرشادات والحلول غير الجراحية التي يُمكن تطبيقها للحصول على النتيجة المرجوة، وهي:

- اتباع نظام غذائي صحي: تجنّب الإفراط بتناول السكريات والدهون المشبعة والمنتجات المصنّعة والتركيز على تناول الخضروات والفواكه والمأكولات الصحية الخفيفة.

كيف يمكنكِ الحدّ من تراكم الدهون في منطقة البطن؟

- ممارسة الرياضة: خاصة تمارين الوجه التي تُساهم في تذويب الدهون التي تُسبّب ظهور الذقن المزدوج وتعزيز متانة البشرة. 

- تعديل وضعية الجسم: يُساهم الحفاظ على ظهر غير منحني ووجه مرفوع وكتفَين مُستقيمَين في الحدّ من ظهور الذقن المزدوج.

- تقنيات التجميل غير الجراحيةمن أبرز هذه التقنيات التبريد الموضعي (Cryolipolysis)، الذي يعمل على تجميد الدهون في منطقة الذقن المزدوج مما يؤدي إلى تقليل حجمها.

- تمارين الوجهانّ ممارسة تمارين معينة للوجه يمكن أن تساعد في تقوية العضلات في منطقة الذقن، مما قد يؤدي إلى تحسين المظهر العام.

- العلاج بالليزر: يمكن استخدام تقنيات الليزر لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يساعد على شد البشرة وتقليل ظهور الذقن المزدوج.

- حقن الفيلر: يمكن استخدام الفيلر لإعادة تشكيل منطقة الذقن وتحسين مظهرها.