لن تستغني عن البرايمر بعد إكتشاف فوائده المدهشة!
اطلالة ومكياج
لن تستغني عن البرايمر بعد إكتشاف فوائده المدهشة!
7 تمارين رياضية مهمّة لتخفيف الأرق وتحسين جودة النوم … إكتشفيها الآن!
صحتك
7 تمارين رياضية مهمّة لتخفيف الأرق وتحسين جودة النوم ....

عشر خطوات مهمّة في الروتين الكوري لبشرة مثالية ورائعة!

الإثنين، 05 أغسطس 2024
عشر خطوات مهمّة في الروتين الكوري لبشرة مثالية ورائعة!

أصبح الروتين الكوري للعناية بالبشرة شائعاً جدّاً، لما فيه من فوائد كثيرة على صحة الجلد، وهو روتين مُناسب لجميع أنواع البشرة حتّى الحسّاسة منها. والعناية بالبشرة لدى الكوريّات أصبحت أكثر من مجرّد روتين يوميّ، فهي أشبه بأسلوب حياة يتّبعونه بدقّة وإصرار. 

الروتين الكوري للعناية بالبشرة

يتكوّن هذا الروتين من عشر خطوات تشبه الخطوات العادية للإهتمام بالبشرة، لما يتضمّنه من تنظيف وتقشير وترطيب، لكنّه أكثر عمقاً ولا بدّ أن يطبّق بترتيب معيّن. فالإهتمام بالبشرة عند الكوريّات لا تعني وضع كريم أساس ذا تغطية عالية لكي يغطّي العيوب بل هي مراحل تُتبع لإكتشاف المشكلة والتخلّص منها نهائياً. إليكِ خطوات هذا الروتين: 

1- الغسول الزيتي لإزالة المكياج: إستخدام غسول يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت ليساعد على التخلّص من المكياج الذي تمّ تطبيقه، بالإضافة إلى إزالة الأتربة والأوساخ التي تراكمت على الوجه خلال اليوم.

2- الغسول الرغوي لإزالة الزيوت: قد يوفّر غسول الوجه ذو القوام الرغويّ تنظيفاً عميقاً عن طريق التخلّص من الزيوت الزائدة أثناء إزالة الأوساخ من المسام. وهذا هو المطّهر المناسب لكِ إذا كنتِ تستمتعين بالرغوة.

3- التقشير: في الروتين الكوري للعناية بالبشرة، إحدى الخطوات المهمّة التي يجب تطبيقها هي تقشير الوجه على الأقلّ مرّتين في الأسبوع مع الإعتناء باستخدام مُنتج لطيف على البشرة يُساعدك فقط بإزالة طبقة الجلد الميتة، وأيضاً لتنظيف المسام ولكي لا تكون مسدودة بسبب الزيوت المتراكمة عليها.

4- التونر: يُستخدم لغلق المسام مع الإعتناء بإختيار نوع تونر يساعدكِ في إستعادة نسبة الحموضة بالبشرة للحفاظ على ترطيبها.

5- الجوهر أو Essence: انّه منتج ذو أساس مائي يحتوي على تركيز عالٍ من المكوّنات النشطة التي ترطّب البشرة وتحميها وتحسّن صحتها بعد إستخدام الغسول والتونر، فضعي الجوهر لتنظيف البشرة للمساعدة على إستعادة الترطيب لخلايا الجلد والعمل على تحسين إمتصاص البشرة للسيروم والمرطّبات.

كيف يمكنكِ التخلّص من "ذقن الفراولة"؟ اتبعي هذه النصائح

6- الأمبولات: تُساعد في تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف والمشاكل الشائعة، وتشمل الأمبولات على تركيبات مركّزة من مضادات الشيخوخة والتفتيح والشد.

7- السيروم: يجب الإهتمام جيداً بإستخدام السيروم بعد تطبيق الامبولات للحفاظ على ترطيب البشرة. ومن المهم إختيار السيروم الذي يحتوي على فيتامينات تساعد في تغذية البشرة وترطيبها وعلاجها من المشاكل الشائعة.

8- الماسك الورقي: نلاحظ أن أغلب مدونات التجميل الكوريّات يستخدمون الماسك الورقيّ الذي يساعد على ترطيب البشرة، فهو خطوة مهمّة في الروتين الكوري للعناية بالبشرة لضمان الحصول على بشرة نضرة ومثالية.

9- كريم العين: لا تنسي تطبيق كريم العين مرّتين في اليوم صباحاً وقبل النوم بعد الإنتهاء من تطبيق الماسك الورقيّ الكوري، وذلك لضمان ترطيب البشرة بشكلٍ جيّد وبالتحديد المنطقة المحيطة بالعينين.

10- كريم مرطب: الخطوة النهائية والأساسية من الروتين الكوري هي كريم المرطب الذي يحافظ على وجه ناعم، ويمكنكِ تحقيق هذا من خلال إتباع خطوات الروتين في الصباح وفي الليل.