“بيوت أشبه بفرن”… الطقس الحارّ في العراق يرفع من نسبة العنف الأسري!
مجتمع
"بيوت أشبه بفرن"... الطقس الحارّ في العراق يرفع من نسب...
16 ألف إصابة في تركيا بسبب ذبح الأضاحي!
مجتمع
16 ألف إصابة في تركيا بسبب ذبح الأضاحي!

فاجعة مأساوية... الطالبة صفاء أنهت حياتها بعد ضبطها بحالة غشّ بإمتحانات البكالوريا في المغرب!

الأحد، 16 يونيو 2024
فاجعة مأساوية… الطالبة صفاء أنهت حياتها بعد ضبطها بحالة غشّ بإمتحانات البكالوريا في المغرب!

لفظت الطالبة المغربية صفاء من السنة الثانية باكلوريا في مدينة آسفي منذ أيام قليلة، أنفاسها الأخيرة بعدما ألقت بنفسها من أعلى جرف أموني على شاطئ حاضرة المحيط الأطلسي، ممّا أدّى إلى إرتطامها بالصور ووفاتها على الفور. 

الطالبة المغربية صفاء تنتحر

أوضح تسجيل صوتيّ تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ صفاء التي كانت تبلغ من العمر 17 سنة وضعت حدّاً لحياتها بعد ضبطها في محاولة غشّ خلال إجتيازها الإجراء الأوّل لإمتحانات الباكالوريا لدورة يونيو وتحرير محضر غشّ في حقّها من قبل لجنة المراقبة.

وإنتقلت عناصر الوقاية المدنيّة إلى شاطئ مدينة آسفي مزوّدة بوسائل الإنقاذ، وشرّعت في إنتشالها من البحر ونقلها إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس في المنطقة، ولكنها توفيت متأثّرة بجروحها الممتلئة جسدها.

وفي التسجيل الصوتي، تحدّثت الراحلة صفاء عن طردها من الإمتحان وخوفها من العقوبة المترتّبة على ضبطها في حالة غشّ وطلبت من أسرتها والأقرباء أن يُسامحوها وأن يدعو لها بالرحمة.

"مكانش قصدو يموتها.. عادي!"... أمّ مصرية تتنازل عن حقّ ابنتها لتبرئة ابنها!

بيان المديرية الإقليمية للتربية والتعليم 

برّأت المديريّة الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي بآسفي نفسها من التسبّب في واقعة إنتحار الطالبة بعد ضبطها بحالة غشّ في إمتحانات الباكالوريا. وقالت المديرية في بيان توضيحي توصّلت له وسائل الإعلام، أنّ التلميذة التي كانت تجتاز إمتحان نيل شهادة الباكالوريا شعبة الآداب والعلوم الإنسانية بالثانوية مولاي يوسف، وبعد إستقبالها في ظروف عادية كباقي زميلاتها وزملائها والتأكّد من هويتها، باشرت إجتياز إمتحان مادّة اللغة العربية إبتداءً من الساعة الثامنة صباحاً".

وأضافت "أنّ التلميذة التي أقدمت على الإنتحار تمّ ضبط حيازتها هاتفاً نقالاً داخل القاعة من طرف رئيس المركز وضبطها على الساعة العاشرة وعشرين دقيقة، فتمّ تحرير تقرير الغشّ من طرف المراقبين وفقاً للمساطر المعمول بها قانونياً وتنظيمياً، كما هو الشأن بالنسبة لجميع الحالات التي تمّ ضبطها خلال الفترة الصباحيّة نفسها".