أفكار مميّزة لتزيين طبق الصابلي قبل تقديمه لضيوفكِ
تزيين الاطباق
أفكار مميّزة لتزيين طبق الصابلي قبل تقديمه لضيوفكِ
لماذا يجب أن تكون بذور عباد الشمس جزءاً من غذائكِ اليوميّ؟
نصائح وحيل الطبخ
لماذا يجب أن تكون بذور عباد الشمس جزءاً من غذائكِ اليو...

أنواع الفلفل تختلف كثيراً... هل كنت تعلمين ذلك!؟ إليكِ المعلومات عنها

الثلاثاء، 23 مايو 2023
أنواع الفلفل تختلف كثيراً… هل كنت تعلمين ذلك!؟ إليكِ المعلومات عنها

على الرغم من أنّ شكلها يبدو مشابهاً، فإن الفرق بين أنواع الفلفل كبير لأنّ كل نوع له نكهته الفريدة ومميّزاته الغذائيّة. ويتميّز الفلفل بطعمه الحلو واللذيذ، ويمكن إستعماله في الكثير من الأطباق الرئيسية مع المكونات الأساسية، السلطات وحتّى المقبلات. 

ما هي افضل أعشاب لتزيين الأطباق؟

الفرق بين أنواع الفلفل... أخضر، أحمر، أصفر وبرتقالي! 

الفلفل الأخضر: 

يحتوي الفلفل الأخضر على نسبة عالية جداً من الفيتامين سي، ومن أهم الفوائد الصحية التي يُقدّمها للجسم تكون من خلال تقوية العظام، دعم جهاز المناعة وتعزيز صحة الجهاز الهضمي. كما يُعتبر الفلفل الأخضر من أهم الخضار لمرضى الأنيميا ولعلاج نقص الحديد في الدمّ، بالإضافة الى مساهمته في خسارة الوزن عند تناول حصة منه بين الوجبات أو عند إضافته على السلطات. 

الفلفل الأحمر: 

يحتوي الفلفل الأحمر على الفيتامين س بمعدل أكثر من البرتقال، إلّا أنّه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة بالإضافة الى مادة الليكوبين والتي يمكن العثور عليها في الخضار والفواكه الحمراء. والعناصر الغذائية الموجودة في الفلفل الأحمر تحمي من الإصابة بأمراض القلب والجلطات، كما أنّه من الأطعمة التي تُساهم في علاج العقم لدى الرجال. 


الفلفل الأصفر والبرتقالي: 

إنّ النوع الأصفر والبرتقال يُعتبر المرحلة الثانية من عمر الفلفل، ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامين أ الى جانب الفيتامين سي. من أهم فوائده أنّه يحمي العيون ويحد من مشاكل النظر التي قد نتعرض لها بسبب الكثير من العوامل، عدا عن أنّه يتميّز بطعمه السلسل ومذاقه الحلو.