“محتاجة راجل”… والد حسام حبيب يسخر من ابنه ويدعم شيرين عبد الوهاب!
يوميات المشاهير
"محتاجة راجل"... والد حسام حبيب يسخر من ابنه ويدعم شير...
وداعاً “روتانا”… شيرين أصبحت حرّة وتتحضّر لإطلاق ألبومها الجديد!
يوميات المشاهير
وداعاً "روتانا"... شيرين أصبحت حرّة وتتحضّر لإطلاق ألب...

دنيا أبو طالب... من هي السعودية التي أبكت منافستها الإسرائيلية في أولمبياد باريس 2024؟

الأحد، 11 أغسطس 2024
دنيا أبو طالب… من هي السعودية التي أبكت منافستها الإسرائيلية في أولمبياد باريس 2024؟

انجاز سعودي جديد يُضاف إلى البعثة السعودية، حيث تُثبت المملكة العربية أنها رقم صعب في الرياضة إلى جانب المجالات الأخرى الفنية والصناعية والمعمارية وغيرها. إذ تأهلت الشابة المحجبة دنيا أبو طالب إلى الربع النهائي في منافسات التايكوندو في اولمبياد باريس 2024. 

انجاز سعودي في اولمبياد باريس

أعلنت اللجنة الأولمبيّة والبارالمبيّة السعودية عن فوز اللاعبة دنيا أبو طالب في نزالها الأوّل الذي أُقيم ظهر يوم الأربعاء في السابع من أغسطس، وتُعتبر دنيا واحدة من اللّاعبات السعوديّات المشاركات في منافسات أولمبياد باريس لعام 2024.

وتأهلّت لاعبة التايكوندو دنيا أبو طالب إلى دور ربع النهائي بعد فوزها على منافستها الإسرائيلية أفيشاغ سيبميرغ، وذلك ضُمن منافسات التايكوندو لوزن 45، حيث تمكّنت الشابة السعودية من إسقاط منافستها بشراسة بالجولة الثانية من المباراة لتحسم النتيجة بالفوز.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Reema B Al-Saud (@rbsalsaud)

وبفرحة عارمة، نشرت الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركيّة، عبر حسابها الرسميّة على تطبيق إنستقرام صور دنيا أبو طالب في المنافسة الأخيرة، وأرفقتها بتعليق صغير: "إلى منافسات ربع النهائي".

ليست متحوّلة جنسياً ولكنها ليست أنثى... ما قصّة الجزائرية إيمان خليف المشاركة في أولمبياد باريس 2024؟

من هي السعودية دنيا أبو طالب؟

هي شابة من مدينة جدة الساحلية وتبلغ من العمر 27 عاماً، وبدأت ممارسة رياضة "التايكوندو" بدعم من والدها وهي في عمر الثامنة. وكانت هذه الرياضة نادرة في المملكة العربية السعودية. وتدرّبت دنيا في نادٍ خاص حتى بلغت عمر 13 عاماً.

وحائزة اللاعبة السعودية على إجازة في الحقوق لكنّها لم تمارس مهنة المحاماة بعد، بل كرّست حياتها لتحقيق إنجازات رياضيّة غير مسبوقة، كفوزها بأوّل ذهبيّة للسعوديّات في البطولة العربية في الإمارات سنة 2020، وحصولها على برونزية وزن 53 كيلوغراماً في بطولة آسيا عام 2022، وبرونزية وزن 49 كغم في بطولة العالم في المكسيك في السنة ذاتها.