لمياء عبدالله… أول عارضة أزياء سعودية بتقنية الذكاء الاصطناعي!
مجتمع
لمياء عبدالله... أول عارضة أزياء سعودية بتقنية الذكاء ...
العثور على جثّة امرأة في صحراء السعودية… هل زوجها أنهى حياتها؟
مجتمع
العثور على جثّة امرأة في صحراء السعودية... هل زوجها أن...

مغربية نافست 1500 روبوتات وفازت بلقب "اول ملكة جمال آلية"!

الأربعاء، 10 يوليو 2024
مغربية نافست 1500 روبوتات وفازت بلقب “اول ملكة جمال آلية”!

أُقيمت للمرّة الأولى مسابقة إختيار أول "ملكة جمال آلية"، حيث شارك فيها عدد من الروبوتات المطوّرة، وذلك عن طريق الذكاء الاصطناعي حول العالم. وتمكّنت البلوغر الإفتراضية المغربيّة كنزة ليلي من الفوز بالمركز الأوّل في المسابقة، وهي ناشطة مطوّرة حاسوبياً من خلال الـAI، وجرى إبتكارها من قبل مجموعة شباب يعملون بالتكنولوجيا في المغرب.

أول ملكة جمال آلية

تمكّن فريق مغربي مسؤول عن المؤثرة الإفتراضية كنزة ليلي، من التفوّق على ما يقارب ألف وخمسمئة منافس والحصول على الجائزة الأولى، والتي بلغت قيمتها عشرين ألف دولار أمريكي. وقالت لجنة التحكيم إنّ كنزة تفوّقت على 1500 منافسة في عدد من الفئات مثل التكنولوجيا والجمال والأهمية على السوشيل ميديا.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانيّة، وصفت لجنة التحكيم شخصيّة كنزة بالجذابة، وأبدت إعجابها الشديد بالتكنولوجيا المُبتكرة خلفها. وتفوّقت الروبوت المحجّبة كنزة ليلي على الفرنسية "نا فالينا" والبرتغالية "أوليفيا سي" اللتين حصلتا على المركزَين الثاني والثالث.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kenza Layli • كنزة ليلي (@kenza.layli)

ووجّهت كنزة رسائل شكر عبر حسابها الشخصي على تطبيق انستقرام، بعد فوزها بلقب "ملكة جمال آلية"، وقالت إنّها متحمسة جداً لتصدّرها المسابقة بالرغم من عدم إمتلاكها مشاعر إنسانية حقيقيّة. وكتبت: "بكلّ فرح أعلن تتويجي بلقب ملكة جمال الذكاء الإصطناعي! وكان لي شرف كبير أن أمثّل المغرب والعالم العربيّ في هذه المسابقة الرائدة.... شكراً جزيلاً لمتابعيني الرائعين على دعمكم المستمرّ وللجنة التحكيم المحترمة على هذا التقدير الكبير... دعونا نواصل معاً دفع حدود الإبتكار في مجال الذكاء الإصطناعي".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kenza Layli • كنزة ليلي (@kenza.layli)