آلاف الدولارات… صور قدميكِ تجعلكِ ثرية ومشهورة!
مجتمع
آلاف الدولارات... صور قدميكِ تجعلكِ ثرية ومشهورة!
مغربية نافست 1500 روبوتات وفازت بلقب “اول ملكة جمال آلية”!
مجتمع
مغربية نافست 1500 روبوتات وفازت بلقب "اول ملكة جمال آل...

لمياء عبدالله... أول عارضة أزياء سعودية بتقنية الذكاء الاصطناعي!

السبت، 06 يوليو 2024
لمياء عبدالله… أول عارضة أزياء سعودية بتقنية الذكاء الاصطناعي!

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي حساب رسمي لأول موديل سعودية بالذكاء الاصطناعي تدعى "لمياء عبد الله"، ما أثار ضجَة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

أول موديل سعودية بالذكاء الاصطناعي

تمثّل الموديل لمياء عبد الله البالغة من العمر 26 عاماً، أوّل عارضة أزياء من الجنسية السعودية بتقنيّة الذكاء الاصطناعي، حيث تمّ إنشاء حساب رسميّ لها عبر إنستقرام، وتظهر من خلال صورها بإطلالات توحي بالثقافة والتراث السعوديّ. كما ظهرت بالعباءة السعودية التقليدية.

وتنشر لمياء مجموعة من الصور تُظهر فيها إهتمامها بنفسها في صالون التجميل، وتركّز على الإندماج مع البيئة السعودية والصحراء. كما شاركت صورة لها وأرفقتها بتعليق: "بين رمال الصحراء أجد نفسي".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Lamya Abdullah | لمياء عبدالله (@lamya_ai)

قريباً... فيديوهات للموديل السعودية بالذكاء الإصطناعي وهي تتحدّث باللهجة النجدية 

ويعود سبب إنشاء هذا الحساب لدمج التكنولوجيا مع التراث السعوديّ، وأوضحت بعض التقارير على أنّها قريباً ستظهر بفيديوهات وهي تتحدّث باللهجة النجدية. وجاء ظهورها هذا بعد ظهور محمد وسارة كأوّل روبوتات في المملكة العربية السعوديّة التي تمّ تعزيزها عبر تقنيّة الذكاء الإصطناعي.

وتحظى أول موديل سعودية بالذكاء الاصطناعي باهتمام عدد كبير من رواد مواقع التواصل، حيث يتابعها أكثر من 8500 ألف متابع ويقومون بالتفاعل مع صورها ومنشوراتها التي تركز على جمال السعودية وأماكنها. 

MISS AI... أيّتها الفتيات الذكاء الإصطناعي سينافس جمالكن من خلال أوّل مسابقة ملكة جمال

وأثار ظهور عارضة الأزياء بالAI لمياء جدلاً واسعاً بين الرواد على الصفحات الإلكترونية، حيث البعض أُعجب بالفكرة وشجَعها، فيما البعض الآخر إنتقدها وسخر منها. ومن هذه التعليقات: "يعني عادي... انا أتابع شخصية وهمية واتأثر بيها بإطلالاتها"، "برأيكم هال شي عادي؟"، "عاشت السعودية"، "ترا هاد الشي ابدا ما يفرح ولا ببشر بالخير"، "ما شاء الله ربي يحرسك". 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Lamya Abdullah | لمياء عبدالله (@lamya_ai)