بوتوكس شحم البقر… تقنية غريبة لحلّ مشاكل البشرة!
اطلالة ومكياج
بوتوكس شحم البقر... تقنية غريبة لحلّ مشاكل البشرة!

لشعر صحّي وكثيف... إليكِ طريقة تحضير بخاخ الالوفيرا!

الخميس، 17 أكتوبر 2024
لشعر صحّي وكثيف… إليكِ طريقة تحضير بخاخ الالوفيرا!

تلجأ الكثير من النساء إلى الوصفات الطبيعيّة للعناية بشعرهنّ، وهناك عدّة طرق لتطبيقها بسهولة في المنزل، منها بخاخ الألوفيرا المفيد جداً خاصّة لتكثيف الشعر. سنكشف عن فوائده العديدة في السطور التالية، وسنقدم لكِ طريقة تحضيره وطريقة استخدامه.

بخاخ الالوفيرا لتكثيف الشعر

يُعدّ جل الصبار من أهمّ التركيبات الأساسية التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، إذ يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمّة، مثل فيتامين أ، بالإضافة إلى الأحماض الدهنيّة والأمينية المفيدة. يقدّم بخاخ الألوفيرا الكثير من الفوائد للشعر، منها:

- مُوازنة الدهون في الشعر: يحتوي الصبّار على أنزيمات تساعد على موازنة الدهون، ممّا يساعد على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من الشعر.

- تقوية الشعر: يحتوي الألوفيرا على كميّات كبيرة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية والأحماض الأمينيّة، التي تُساهم في الحفاظ على صحّة بُصيلات الشعر وتقويتها.

- تبريد فروة الرأس وتخفيف الحكّة: قد تُصاب فروة الرأس أحياناً بالتهاب الجلد الدهنيّ الذي يُسبّب قشرة الرأس المصاحبة للإحمرار والبقع المتقشّرة. لذا، يساعد جل الصبار يساعد بشكلٍ كبير على تنظيف فروة الرأس وتقليل التقشّر والحكّة.

- تعزيز نموّ الشعر: يحتوي بخاخ الألوفيرا على مركبات كيميائيّة تُساهم في تحفيز نموّ الشعر وتكثيفه، بالإضافة إلى تحسين صحّة الشعر ومنع تكسره وعلاج الثعلبة.

حيل وخدع في تصفيف الشعر الخفيف لإخفاء الفراغات!

طريقة تحضير واستخدام بخاخ الالوفيرا 

المكونات:

- ملعقة كبيرة من جل الصّبار النقي

- ملعقة كبيرة من زيت الأرغان

- ثلاث قطرات من زيت اللوز أو أي زيت أساسي آخر

- نصف كوب من الماء المقطر

التحضير:

1 - يُوضع جلّ الصبار والماء المقطر في زجاجة فارغة، ثم يُخلطان جيّداً حتى يُصبح الخليط متجانساً. 

2 - تُضاف باقي المكونات إلى الزجاجة وتُخلط من جديد.

3 -  يُرش هذا المحلول على الشعر مرّة في الصباح ومرّة في المساء لمدّة لا تزيد عن أسبوع، ويُحفظ داخل الثلاجة للحفاظ على جودته.