في شهر أكتوبر الورديّ… جرّبي هذه الأفكار للمكياج!
اطلالة ومكياج
في شهر أكتوبر الورديّ... جرّبي هذه الأفكار للمكياج!

بوتوكس شحم البقر... تقنية غريبة لحلّ مشاكل البشرة!

الخميس، 10 أكتوبر 2024
بوتوكس شحم البقر… تقنية غريبة لحلّ مشاكل البشرة!

إلى المهتّمات بجمالهنّ وبروتين العناية بالبشرة، هذا المقال موجّه إليكنّ، حيث سيفيدكن بمعلومات جديدة وغريبة عن بوتوكس شحم البقر، الذي يُعتبر من أحدث الظواهر والتقنيات في العناية بالبشرة. سنعرض لكُنّ في السطور التالية فوائد هذا الدهن وتحذيرات الخبراء منه.

بوتوكس شحم البقر

أحدثت ظاهرة إستخدام شحم البقر في روتين العناية بالبشرة ضجّة واسعة على تطبيق "تيك توك"، بعد انتشار هاشتاغ "دهن البقر" بين الشباب، وتحديداً "جيل Z" الذين يدعون إلى فوائده المتعدّدة للبشرة، بدءاً من علاج حبّ الشباب وحتى تحقيق بشرة مشرقة ونضرة ورطبة. ويشجعون على استخدامه للحصول على إطلالة ساحرة.

بعد الشهرة الواسعة التي إكتسبتها هذه الظاهرة، يحذّر خبراء التجميل من الإعتماد على مثل هذه الوصفات من دون أيّ أساس علميّ. وأكّدوا أن البشرة تحتاج إلى عناية متخصّصة بمُنتجات مصمّمة خصيصاً لها، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ورغم أنّه يُستخدم عادةً في طهي أنواع معيّنة من الطعام، أصبح الآن أحدث صيحة في عالم العناية بالبشرة والجمال. ويعتبره الجيل الجديد على تيك توك الحلّ السحري للحصول على بشرة مثاليّة. وزعمت مؤثّرة wellhealthylife، أن الناس يعتقدون دائماً أنّها تستخدم إبر الفيلر بسبب هذا المكوّن غير المعتاد.

وإعترفت بأحد الفيديوهات التي نشرتها: "أنا تقريباً في الثلاثين من عمري وبشرتي تبدو أفضل الآن ممّا كانت عليه، عندما كنت في الحادية والعشرين... يعتقد الجميع أنني أجريت حقن البوتوكس والفيلر لكن لا يوجد لدي أيّ شيء من ذلك".

وتوالت مقاطع الفيديو بين جيلZ، وادعت امرأة تحت حساب the kiddos 123 أنه "مثاليّ" للبشرة الجافة والحساسّة، كما أشادت بتأثيره المعزّز للكولاجين. 

تحذيرات الخبراء من استخدام بوتوكس شحم البقر 

أكّدت الطبيبة الجلدية هادلي كينج لصحيفة "ديلي ميل"، أنّ دهن البقر قد يكون له بعض الخصائص المرطبة للبشرة، إلا أنّه يحمل مخاطر عديدة، منها:

- إختلال توازن الرطوبة في البشرة وتضرّر حاجزها الواقي.

- دهن البقر قد يكون ملوثاً بالبكتيريا، ممّا يزيد من خطر الإصابة بالعدوى الجلديّة.

- دهن البقر يفتقر إلى العديد من المكوّنات الفعّالة، مثل مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهابات، التي تلعب دوراً حيوياً في صحّة البشرة.