دانييلا رحمة تنشر صوراً جديدة من شهر العسل والجمهور يسأل “أين ناصيف زيتون”؟
يوميات المشاهير
دانييلا رحمة تنشر صوراً جديدة من شهر العسل والجمهور يس...
اللون الأبيض طغى… إليكم أجمل إطلالات النجمات على السجادة الحمراء في مهرجان “بياف”!
يوميات المشاهير
اللون الأبيض طغى... إليكم أجمل إطلالات النجمات على الس...

بعد مرور 22 عام... القضاء يحكم على تامر حسني بسرقة أغنية!

الأحد، 21 يوليو 2024
بعد مرور 22 عام… القضاء يحكم على تامر حسني بسرقة أغنية!

قضت محكمة القاهرة الإقتصاديّة بتغريم النجم المصري تامر حسني في الدعوى القضائية التي إتهمه فيها ورثة المؤلّف الراحل عبد العزيز عمّار بالتعدّي على حقوق الملكيّة الفكرية لأغنية "راجعلي ليه" والتي كتبها الشاعر الراحل وتمّ تسجيلها في الشهر العقاري قبل أن ينسبها تامر لشخصه. 

تغريم تامر حسني

أكّد المحامي أحمد حمزاوي الموكّل عن الدفاع عن ورثة المؤلّف عبد العزيز عمّار، أنّه لن يترك حقّ الراحل مؤلّف أغنية "يا عم سيبك" التي طرحها الفنان تامر حسني باسم "راجعلي ليه"، لا سيما بعد تأييد الحُكم لصالح ورثة الراحل بثُبوت التعدّي على الحقوق الملكية الفكرية للشاعر وإلزام تامر حسني بالتعويض المادّي للورثة.

وكشف المحامي أحمد أنّ الدعوى القضائية تعود لعام 2006، عندما سجّل عبد العزيز عمّار كلمات أغنية "يا عم سيبك" تحت عنوان "راجعلي ليه" في جمعية المؤلفين والملحدين في مصر، وفوجئت أسرة الراحل بعد مرور فترة على تسجيلها، أنّ كلمات الأغنية إنتشرت بشكلٍ كبير على وسائل التواصل الاجتماعي.

ورثة المؤلف يلجأون للقضاء ضد تامر حسني 

أكّد المحامي أنّ زوجة الراحل حرّكت أوّل دعوى قضائية عندما حصلت على شهادة رسميّة تُثبت ملكيّته لكلمات الأغنية في تاريخ 23 نوفمبر 2022، وقال: "زوجة الراحل لم تلجأ إلى القضاء إلا بعد حصولها على أوراق رسميّة تثبت ملكية زوجها الراحل لتأليف كلمات الأغنية".

هنا الزاهد تعترف بحبها لتامر حسني منذ الطفولة

وكان النجم تامر حسني قد طرح أغنية "راجعلي ليه" في عام 2006، ونَسب كلماتها وألحانها لنفسه وعاد وقام ببيعها للفنانة المصرية شيرين وجدي في العام نفسه.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tamer Hosny (@tamerhosny)