بالصور… جميلة عوض من دون مكياج في شهر عسلها بإيطاليا!
يوميات المشاهير
بالصور... جميلة عوض من دون مكياج في شهر عسلها بإيطاليا!
عبدالله الرويشد الحاضر الغائب في حفل أحلام بالكويت يجعلها تبكي متأثرة!
يوميات المشاهير
عبدالله الرويشد الحاضر الغائب في حفل أحلام بالكويت يجع...

كلمات" تورّط حمو بيكا بإنتهاك الحقوق الفكرية لماجدة الرومي... فماذا قال شقيقها؟"

الخميس، 20 يونيو 2024
كلمات” تورّط حمو بيكا بإنتهاك الحقوق الفكرية لماجدة الرومي… فماذا قال شقيقها؟”

مشهد كان مكلفاً جداً لفنان المهرجانات حمو بيكا عندما ظهر وهو يغني للمطربة القديرة ماجدة الرومي حيث تعرّض لعاصفة من الهجومات وموجة من الإنتقادات ووصفه البعض بتعبير لاذع جداً وهو "السطو على التراث الغنائي". 

حمو بيكا يغني لماجدة الرومي

"كلمات" أغنية حفرت في الأذهان على أنها أغنية من التراث الأدبي، فهي من كلمات الشاعر الأدبي نزار قباني وغناء ماجدة الرومي، وجاء الفنان حمو بيكا بمشهدٍ من فيلم "عصابة الماكس" ليغني الأغنية على الطريقة الشعبية المتدنية بحسب آراء بعض الرواد.

وأثار ذلك المشهد من الفيلم المصري الذي يعرض حالياً في صالات السينما، غضب الجمهور الذين عبّروا عن ذلك من خلال منشورات وتدوينات مختلفة ولكن جميعها إجتمعت على مهاجمة حمو بيكا وإنتقاده تعابير لاذعة وجارحة.

إنتهاك الحقوق الملكية الفكرية لماجدة الرومي 

رأى البعض من الجمهور ذلك إنتهاكاً لحقوق الملكيّة الفكريّة الخاصّة بالمطربة اللبنانية ماجدة الرومي، وهو ما أكّده شقيقها السيد عوض في تصريحات صحافية، إذ أشار الى أنّ حقوق تلك الأغنية تؤول إلى ورثة الشاعر السوري نزار قباني ومن المؤكّد أنّه إذ وصل إليهم هذا الأمر، سيتخذون الإجراءات القانونيّة اللازمة ضدّ صنّاع الفيلم. وأكّد أنه من غير المقبول أن يتمّ إستخدامها بهذا الشكل.

كلفته أكثر من ستة ملايين... حمو بيكا يثير الجدل بسبب هديته لزوجته في عيد ميلادها!

ومن التعليقات التي إنتشرت على المنصات الرقمية التي تهاجم حمو بيكا: "حلاص تخلو عن التراث وخدو حمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة"، وقال آخر: "مصيبة حمو بيكا و شاكوش و عصام صيصا و اسامي العربجي يتكسف يسمى نفسه بيها،، المشكلة في ال يسمعهم لا فرق بين جاهل امي و تعليم مبتدأ او متوسط و صول للجامعي،، دي المصيبة الكبرى".