بين عيد ميلادها وإفلاس شركتها… هل نسليهان اتاغول سعيدة؟
يوميات المشاهير
بين عيد ميلادها وإفلاس شركتها... هل نسليهان اتاغول سعي...
بعد أن وصفته بالمعدن غير الطيّب… علياء بسيوني تتراجع عن كلامها وتصف أحمد سعد بأجمل الكلمات!
يوميات المشاهير
بعد أن وصفته بالمعدن غير الطيّب... علياء بسيوني تتراجع...

خلافات عائلية وأربع زيجات فاشلة... إليكم سيرة حياة أنغام!

الجمعة، 23 أغسطس 2024
خلافات عائلية وأربع زيجات فاشلة… إليكم سيرة حياة أنغام!

من المعروف عن أنغام أنّها فنانة مصرية من الصفّ الأوّل، وبدأت مسيرتها في الغناء منذ عام 1987. أطلقت العديد من الأغنيات والألبومات الناجحة، ووقفت على أهم المسارح في العالم أمام حشود كبيرة من الجماهير، ممَا خوّلها أن تُلقّب بلقب "صوت مصر". ولكن سيرة حياة أنغام كانت مختلفة تماماً عن سيرتها الفنيّة، فقد مرّت بالكثير من الأزمات والمصاعب والمشاكل مع والدها ومع أزواجها السابقين. 

سيرة حياة أنغام

وُلدت أنغام في 19 يناير عام 1972، في مدينة الإسكندرية المصرية في أحضان عائلة فنيّة، فوالدها هو العازف والملّحن الموسيقار الشهير محمد علي سليمان وعمّها المطرب الراحل عماد عبد الحليم، ووالدتها هي الفنانة أمل شريف. ومن العائلة أيضاً، الملّحن خالد شريف والفنانة ضحى شريف، ولديها أُخت غير شقيقة من الأب، هي المطربة الراحلة غنوة سليمان التي كانت تصغرها بستّة عشر عاماً.

نشأت المطربة أنغام في الإسكندرية وتأثّرت ببيئتها الفنيّة، حيث كان والدها داعماً رئيسيّاً لها، ممّا ساعدها على تقديم حفلات غنّت فيها لكبار الفنانين. وفي منتصف التسعينات، إختارت أنغام التحوّل إلى الأسلوب الغنائيّ المعاصر، وابتعدت عن الطابع الكلاسيكيّ الذي إشتهرت به. وقد حقّقت نجاحاً باهراً في هذا المسار بألبوماتها وفيديو كليباتها.

حياة أنغام الشخصية

واجهت صاحبة أغنية "أكتبلك تعهّد" الكثير من التقلبات والأزمات في حياتها، لا سيما خلافاتها القوية مع والدها رغم دعمه لها في بداية مسيرتها الفنية، وأدّى ذلك إلى فترات من القطيعة وعدم التكلم مع بعضهما. كما واجهت صعوبات في علاقتها مع أختها غير الشقيقة غنوة التي كانت تسعى لدخول عالم الغناء والفنّ، وهو ما لم تدعمه أنغام ورفضته. فقرّرت أختها غير الشقيقة في النهاية الإبتعاد عن الفنّ لتكوين أسرة. وفي شهر أكتوبر 2018 توفيت غنوة إثر حادث سير مرّوع.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angham (@anghamofficial)

تفاصيل خلاف أنغام مع والدها

وفقاً لتصريحات إعلامية لأنغام، كشفت الفنانة أسرار عن علاقتها بوالدها، فقالت إن طفولتها كانت صعبة جداً، فوالدها كان قاسياً بتعامله معها ومع والدتها ورفض زواجها الأوّل. كما أفصحت المطربة المصرية عن تجربتها الشخصيّة والأسباب التي دفعتها لعدم مُسامحة والدها محمد علي سليمان. وتحدّثت عن موقف عنيف شهدته منه والذي ترك أثراً بالغاً في نفسيتها.

وأكّدت أنغام في لقاء إعلامي أنّها لن تنسى المرّة الأولى التي رأت فيها والدها محمد يعتدي على والدتها، ما أثار فيها مشاعر الكره والرفض والأسى. وأشارت إلى أنه قد صوّرها بطريقة معيّنة أمام الناس، وهي الصورة نفسها التي تُعامل بها حتى اليوم، وأكّدت أنّها لا تشعر بالحاجة للدفاع عن نفسها أو لتصحيح هذه الصورة. وأشارت إلى أنها تجد صعوبة مسامحة والدها. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angham (@anghamofficial)

عنف والدها وموت شقيقتها... أنغام في أجرأ تصريحاتها عن حياتها الشخصيّة بعيداً عن الفنّ والغناء

زيجات أنغام

تزوّجت الفنانة أنغام أربع مرّات وأنجبت ابنَين هما: "عمر وعبد الرحمن"، وواجهت تحديّات كثيرة ولم تنجح في الحبّ والعلاقة لفترة طويلة، فخاضت خلافات عائلية وقضائية وضغوط إعلامية وإنتقادات اجتماعية، لكنّها استمرّت في مسيرتها الفنيّة بنجاح وتفوّق.

زوجها الأوّل مهندس الصوت مجدي عارف تزوجا في عام 1996، وهو الزواج الذي أثار خلافات كثيرة مع والدها محمد علي سليمان. وعلى الرغم من إستمرار هذا الزواج لخمس سنوات وإنجاب ابنها الأوّل "عمر"، إلا أنّه إنتهى بالإنفصال والصراع القضائي على حقّ الحضانة.

زوجها الثاني الموزّع الموسيقي الكويتي فهد الشلبي، ولم يدم زواجهما أكثر من ثلاث سنوات وانتهى بالخلع وسط جدل واسع في الإعلام. وأنجبا طفلهما "عبد الرحمن". 

زوجها الثالث الفنان أحمد عز، والذي لم يتمّ الإعلان عنه طيلة فترة زواجهما، وذلك خوفاً على حضانة ابنها. ولم يستمرّ الزواج سوى عام واحد بحسب تصريح أنغام، وتمّ الكشف عن هذا الزواج خلال القضايا المتبادلة بين الممثل أحمد عزّ وزوجته السابقة الفنانة زينة.

زوجها الرابع الموزّع الموسيقي أحمد إبراهيم ويصغرها ب11 عاماً، وتزوجها في عام 2019 وأثار إرتباطهما الكثير من الجدل، خاصةً بعد إعلان زوجته الأولى ياسمين عيسى طلب الطلاق. وبعد عام من الزواج والخلافات المتواصلة، أعلن أحمد إبراهيم الطلاق رسميّاً في شهر مارس 2020.