بالفيديو… ناصيف زيتون يرقص بطريقة إحترافية فهل علّمته دانييلا رحمة؟
يوميات المشاهير
بالفيديو... ناصيف زيتون يرقص بطريقة إحترافية فهل علّمت...
بالفيديو… الجمهور مُستاء من هيفاء وهبي بعد حفلها في مصر!
يوميات المشاهير
بالفيديو... الجمهور مُستاء من هيفاء وهبي بعد حفلها في ...

بسبب "مش فاضي"... هل سيُشطب اسم محمد رمضان من النقابة في مصر؟

الخميس، 29 أغسطس 2024
بسبب “مش فاضي”… هل سيُشطب اسم محمد رمضان من النقابة في مصر؟

يبدو أن أغنية الفنان المصري محمد رمضان الجديدة "مش فاضي" ستكون بداية لسوء في مسيرته الفنية، وستؤدّي إلى شطب اسمه من النقابة في مصر بعد المطالبات بذلك. لا سيما بعد أن هاجمه الجمهور وإعتبر أنَ الأغنية تشجّع على العنف.

شطب محمد رمضان من النقابة

أرسل المحامي المصري أيمن محفوظ إنذاراً رسمياً إلى أشرف زكي، نقيب المهن التمثيليّة في مصر، يُطالب فيه مجلس النقابة بإصدار قرار عاجل بشطب الممثل والفنان محمد رمضان بسبب الأغنية. وأكّد في الإنذار أن محمد رمضان الملقّب بين جمهوره بـ"نمبر وان" مُصمّم على هدم القيم المجتمعيّة، من خلال التعرّي في أغنية "مش فاضي"، حيث يصف نفسه بالرجولة الكاملة، في إشارة واضحة لا يخطئها المتلقّي، وهي إحدى صور نشر فكر الكراهية والجريمة.

وأضاف المحامي محفوظ أن ما يفعله رمضان يُخالف نصوص قانون المهن التمثيليّة رقم 35 لسنة 1978 في مصر، ويضعه تحت طائلة القانون من خلال التحقيق معه وتطبيق نصّ المادّة "12" من القانون نفسه، الذي يفرض على العضو أن يُراعي في عمله وسلوكه آداب مهنته وتقاليدها، وأشار إلى أنّ من أدوار النقابة حماية قيم المجتمع.

وطالب أيمن محفوظ في إنذاره نقيب الممثلين بتوقيع أقسى عقوبة على الفنان محمد رمضان، طبقاً للسلطات الممنوحة له من أجل الردع.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

واختلفت آراء الرواد حول هذا الإنذار المقدّم من المحامي للنقابة، فالبعض شدّد على أن محفوظ على حقّ ويجب توقيف محمد رمضان عن الغناء، فيما دافع آخرون عن نجمهم واعتبروا أن ما يقدّمه هو نوع من الفن الخاص به. 

صداقة وإحتفال... هل ستكون رزان جمال بطلة مسلسل محمد رمضان في الشهر المبارك 2025؟

تعليق أشرف ذكي على أزمة محمد رمضان

وعلّق النقيب أشرف زكي على الأزمة التي أُثيرت خلال الساعات الماضية القليلة حول أغنية الفنان محمد رمضان "مش فاضي"، وقال زكي إنه حتى الآن لا يعرف أي شيء عن تفاصيل الأغنية، مؤكداً أن هناك العديد من المهامّ التي كان لا بدّ من الإنتهاء منها، بالقول: "سوف نلقي الضوء على أمر محمد رمضان في إجتماع النقابة المقبل".