الدهون الحشوية خطر خفيّ على الصحّة… كيف تتخلّصون منها؟
صحتك
الدهون الحشوية خطر خفيّ على الصحّة... كيف تتخلّصون منه...

هل تستخدمين رذاذ تثبيت المكياج بالطريقة الصحيحة؟ إليكِ الجواب

الإثنين، 30 سبتمبر 2024
هل تستخدمين رذاذ تثبيت المكياج بالطريقة الصحيحة؟ إليكِ الجواب

تعتقد الكثير من النساء أنّه لا يوجد قواعد أساسية لاستخدام رذاذ تثبيت المكياج، بل يمكن وضعه بطريقة عشوائية بعد الإنتهاء من تطبيق المكياج. ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً، وسنكشف لكِ الطريقة الصحيحة لتطبيق البخاخ على الوجه لإبقاء المكياج ثابتاً من دون حدوث أي كوارث. 

الطريقة الصحيحة لاستخدام رذاذ تثبيت المكياج

يعمل بخاخ تثبيت المكياج على خلق طبقة رقيقة من الرذاذ الضبابي، الذي يمنح المكياج ثباتاً إضافياً على البشرة لمدّة أطول. ولكن بشرط إستخدامه بالطريقة الصحيحة، وهي كالتالي:

- من المهمّ أن تهزّي رذاذ التثبيت جيّداً لأنه يحتوي على مجموعة متنوّعة من المكوّنات التي يجب أن تكون خليطاً متجانساً قبل التطبيق.

- وحين يُصبح البخاخ جاهزاً للتطبيق، أمسكيه على بعد 6 إلى 8 بوصات من وجهك، من ثم قومي بتطبيقه باستخدام حركة على شكل حرفَي X وT.

ما هي فوائد وأضرار تقنية المكياج الدائم للوجه؟

- وبعد قيامكِ بتطبيق رذاذ تثبيت المكياج، امنحي المنتج بعض الوقت لكي يجفّ، ولا تحاولي تجفيفه بالحرارة باستخدام مجفّف الشعر، حتى لو كنت في عجلة من أمرك. واتركيه يجفّ بشكل طبيعي، حتى لا يُسبّب تهيّج لبشرتكِ واحمرارها، وتأكّدي أيضاً من عدم مزج الرذاذ في أي مكان على وجهكِ، وإلا فقد ينتهي بكِ الأمر بإفساد مكياجكِ.

- وإذا كان لديكِ يوم طويل، ضعي زجاجة صغيرة من بخاخ تثبيت المكياج المفضّل لديكِ في حقيبتكِ. وكلّما شعرت بشرتكِ بالتعب، يُمكنكِ رشّ القليل من البخاخ على وجهكِ.

لا يقتصر إستخدام رذاذ تثبيت المكياج على الوجه فقط، بل رشّي فرشاة ظلال العيون ببخاخ التثبيت للمُساعدة في الحصول على أقصى قدر من الصبغة واللون في ظلال العيون. كما يمكنكِ رشّه على فرشاة وضع الهايلايتر والبلاشر والبرونزر.