لماذا يُعتبر الباتشولي عنصراً أساسياً في صناعة العطور؟
عطور
لماذا يُعتبر الباتشولي عنصراً أساسياً في صناعة العطور؟

بعد إطلاق عطر "دولتشي اند غابانا" للكلاب... جمعيات حقوق الحيوان في حالة استنفار!

الجمعة، 09 أغسطس 2024
بعد إطلاق عطر “دولتشي اند غابانا” للكلاب… جمعيات حقوق الحيوان في حالة استنفار!

للمرّة الأولى نسمع عن عطر للكلاب من دار "دولتشي اند غابانا"، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً لدى جمعيّات حقوق الحيوان، رغم تأكيد الدار أنها استشارت أطباء بيطريّين وأخصائّيي سلوك الحيوان قبل إطلاق المنتج الجمالي لها. فما القصّة؟ ولماذا الهجوم العنيف على الدار الشهير؟

عطر دولتشي اند غابانا للكلاب

استهجنت الجمعيّة الدوليّة لحقوق الحيوانات "بيتا" خطوة دار دولتشي آند غابانا الجريئة في بيان رسمي لها، وأشارت إلى أنّ رشّ الكلاب بعطر خاصٍ بالبشر قد يؤثّر بشكلٍ سلبي عليها بصورة كبيرة. وأوضحت مؤسسة الجمعية إنغريد نيوكيرك أن الكلاب تمتلك مئات الملايين من المستقبلات الإضافية في أنوفها، وقدرتها على شمّ الروائح تفوق تلك الموجودة لدى الإنسان بما بين عشرة آلاف ومئة ألف مرّة.

وأكّدت الجمعية أنّ رشّ العطر على فراء الكلب قد يسبّب له إنزعاجاً وتوتراً وتتداخل مع قدرته على إكتشاف الروائح الأخرى في بيئته والتواصل مع الحيوانات الأخرى التي يقابلها. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dolce&Gabbana Beauty (@dolcegabbana_beauty)

ويتميّز العطر الخالي من الكحول والذي يبلغ سعره مئة دولار مقابل مئة مل، بمزيج من خشب الصندل وزهور الايلنغ، بالإضافة إلى أنّ زجاجته تحمل مخلباً مطلياً بالذهب. ووصفت العلامة التجاريّة الشهيرة عطرها الجديد بأنّه "تحفة فنيّة شميّة" ويمكن لهذه الحيوانات الأليفة الإستمتاع به.

وزعمت دار الأزياء الإيطالية الشهيرة أنّ العطر الذي إبتكرته إميلي كوبيرمان، تمّت الموافقة عليه من قبل الأطباء البيطريّين وأنّ الكلاب سيحظون بمتعةٍ كبيرةٍ عند إستخدامه. ولكن سفير الرعاية الاجتماعيّة في الجمعيّة الملكيّة لمنع القسوة على الحيوانات فابيان ريفرز قال إنّ معظم مستحضرات العناية بالكلاب كانت منتجات رديئة تكلّف أقلّ من 15 جنيهاً إسترلينياً.

وحذّر من أنّ أصحاب الحيوانات الأليفة قد يستخدمون العطر لإخفاء الرائحة الكريهة للحيوانات الأليفة بدلاً من إستشارة الطبيب البيطريّ بشأن إلتهابات الجلد المحتملة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dolce&Gabbana Beauty (@dolcegabbana_beauty)

3 عطور نسائية هي الأفضل هذا الصيف!

طريقة إستخدام العطر على الكلاب

وكانت "دولتشي آند غابانا" قد أظهرت مجموعة من الكلاب أمام عدسات الكاميرا في إعلان ترويجيّ على موقعها الإلكترونيّ، ويقول: "أنا رقيق وجذاب وأصيل وحساس وغامض ومتمرّد ولا أقاوم ونظيف، لأنّني لستُ مجرّد كلب... أنا فيفي". وقدّم الموقع إرشادات حول إستخدام العطر، وهي رشّه على اليدَين أو على فرشاة خاصّة وفرك أو تمشيط الفراء من منتصف الجسم بإتجاه الذيل لمنحه فترة من الدلال".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dolce&Gabbana Beauty (@dolcegabbana_beauty)