كيف يمكنكِ الوقاية من التصبغات في فصل الصيف؟
العناية بالبشرة
كيف يمكنكِ الوقاية من التصبغات في فصل الصيف؟
عشر خطوات مهمّة في الروتين الكوري لبشرة مثالية ورائعة!
العناية بالبشرة
عشر خطوات مهمّة في الروتين الكوري لبشرة مثالية ورائعة!

لن تستغني عن البرايمر بعد إكتشاف فوائده المدهشة!

الجمعة، 19 يوليو 2024
لن تستغني عن البرايمر بعد إكتشاف فوائده المدهشة!

الكثير من النساء لا يستخدمن البرايمر قبل المكياج ظنّاً منهن أن لا فائدة منه وأنه يمنع البشرة من أن تتنفّس، ولكن تلك الإعتقادات خاطئة تماماً. ففوائد البرايمر مذهلة ولا غنى عنه، كما ينصح خبراء التجميل بإستخدامه نظراً لمنافعه الجمالية العديدة. 

فوائد البرايمر قبل المكياج

هناك العديد من الفوائد المدهشة لإستخدام البرايمر على الوجه، ومنها ما يأتي:

- يعمل على تنظيم إفراز الزيوت: إستخدام البرايمر قبل كريم الأساس يُساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعيّة داخل خلايا البشرة، ما يُساهم في الحفاظ على  ثبات المكياج لساعات أطول بدون سيلان أو التأثّر بعوامل الرطوبة والحرارة.

- يمنحك بشرة ناعمة: يُساعد البرايمر على ملء الخطوط الرفيعة وتشقّقات البشرة التي قد تؤدي إلى عدم ثبات المكياج، ليمنحكِ بشرة ناعمة وسلسة.

- يُساعد على ترطيب البشرة وإصلاح التلف: يحتوي البرايمر على السليكون والذي يعمل على ترطيب البشرة داخليّاً من خلال تضييق المسام، فلا يسمح للعناصر المرطبة بالهروب من البشرة. كما يُساعد أيضاً على حماية البشرة من تأثير المكوّنات الضارّة الموجودة في أدوات المكياج المختلفة.

- يُفيد في حالة حبّ الشباب: من فوائد البرايمر قبل المكياج، أنّه يعمل كعازل فعّال بين البشرة والمكياج، ما يُساهم في علاج حبّ الشباب والحماية من الإلتهابات. لذلك من الضروريّ جداً إستخدام البرايمر قبل المكياح لتجنّب حساسية البشرة وإحمرارها.

حيل ذكية بالمكياج لرفع الجفون المتدلّية!

الطريقة الصحيحة لوضع البرايمر

أولاً، يُغسل الوجه جيّداً ويُترك ليجفّ، ثمَ يُرطّب بإستعمال المرّطب المتوفّر وتُترك البشرة عدّة دقائق لحين إمتصاصها المرطب.

بعدها يُوضع كمية قليلة من البرايمر على إسفنجة المكياج أو الأصابع ثمّ تُمرّر على الوجه قبل المكياج. ويُوزّع المزيد من البرايمر على الوجه بحال لزم الأمر للحصول على تغطية كاملة.