الرضاعة خلال شهر رمضان - أنوثة
امومة
هذه النصائح أساسية للرضاعة خلال شهر رمضان!
علامات تشير الى خطر يحدق بالحمل خلال الصيام
امومة
احذري هذه العلامات... فهي تشير الى خطر يحدق بحملك في ر...

في الصيف... هكذا تختارين ملابس النوم المثالية لطفلك!

الجمعة، 25 مايو 2018
كيف أختار ملابس النوم للطفل في الصيف - أنوثة

هل تحتارين في كلّ مرّة تختارين فيها ملابس النوم المناسبة لطفلك خلال الصيف والتي تبعد عنه الحرارة وتحفظ راحته في الوقت عينه؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع وإستفيدي من بعض النصائح التي ستسهّل عليك مهمّة إختيار ثياب النوم لطفلك في فصل الصيف.

كيف تغيّرين ملابس رضيعك في الشتاء دون أن يبرد؟

1- عند إختيارك لملابس النوم  الخاصة بطفلك خلال الصيف إتّجهي نحو الأقمشة التي تحميه من التعرّق وذات القدرة على حبس الحرارة على غرار الأقمشة المصنوعة من خليط الحرير والصوف. أمّا بالنسبة للأقمشة القطنية فحاولي تفاديها إذ لا يمكن أن تختزن الحرارة ما يعرّض طفلك للتعرّق فيالطقس الحارّ.

2- كي تحافظي على راحة طفلك وسهولة تحرّكه أثناء نومه خلال فصل الصيف، يستحسن أن تختاري له ثياب نوم بأكمام قصيرة وتتفادي كلياً االثياب ذات الأكمام الطويلة التي من شأنها أن تزيد من شعوره بالحرّ.

3- بالنسبة لقطع القماش التي توضع إجمالاً تحت رأس طفلك أثناء نومه إختاريها بالخامة عينها التي تصاع منها المناشف. يعتبر هذا النوع من الأقمشة مثالياً لبشرة طفلك الحساسة كما يمتصّ بفعالية عرقه ويمنعه من التكدّس على بشرته.

ما هي الأغراض التي يجب أن تشتريها لطفلك الصغير؟

4- تجنّبي شراء ملابس نوم ذات قياس أكبر من قياس طفلك خصوصاً خلال الصيف إذ قد تحدّ من حرّيته وراحته في النوم، كما يمكن أن تزيد من إحساسه بالحرّ. من الضروري هنا إعتماد القياس المناسب لطفلك والذي سيشعر بالراحة عند إرتدائه.