علاج سحري… 9 فوائد مذهلة لشاي الكركدية على البشرة!
العناية بالبشرة
علاج سحري... 9 فوائد مذهلة لشاي الكركدية على البشرة!
رابر الاظافر من التقنيات الشائعة… هل له فعلاً تأثيرات سلبية؟
اطلالة ومكياج
رابر الاظافر من التقنيات الشائعة... هل له فعلاً تأثيرا...

لا دهون حول الخصر بعد أن تطبقي هذه الخطوات المهمّة!

الأربعاء، 28 أغسطس 2024
لا دهون حول الخصر بعد أن تطبقي هذه الخطوات المهمّة!

كيف أتخلص من الدهون حول الخصر؟ سؤال تبحث عن إجابته العديد من الفتيات اللواتي يرغبن في الحصول على جسم نحيف ومثالي. بالطبع، يتطلب هذا الأمر اتباع بعض الخطوات للوصول إلى النتيجة المطلوبة. فإذا كنتِ مستعدّة، تابعي السطور التالية في هذا الموضوع لاكتشاف الحلول للتخلّص من دهون البطن والخصر. 

كيف اتخلص من الدهون حول الخصر

- تناول الأطعمة المليئة بالألياف:

تمتصّ الألياف الماء، ممّا يشكّل مادّة تساعد على بقاء الطعام لفترة أطول بالجهاز الهضميّ، وتعزّز الشعور بالشبع، وذلك يقلّل كميّة السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص وبالتالي يساعد في تقليل الدهون، خاصة في منطقة البطن والخصر. ومن أهمّ الأطعمة الغنيّة بالألياف: البقوليات، الأفوكادو وبذور الكتان. 

- الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة:

يرتبط تناول هذه الدهون بالإصابة بالإلتهابات وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين وزيادة الدهون في منطقتَي البطن والخصر. 

- ممارسة الرياضة:

تساعد الأنشطة البدنية والحركة بإستمرار على حرق دهون الخصر من خلال تقليل مستويات الأنسولين بالجسم وتحفيز الكبد على إستخدام الدهون، فيساعد في التخلّص من دهون البطن. واحرصي على ممارسة التمارين متوسطة الشدّة يومياً لمدّة ما بين نصف ساعة أو ساعة.

- الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين:

يُساعد البروتين في تقليل الشهية وتعزيز الشبع، كما يرفع معدَلات الأيض ويساعد على الحفاظ على الكتلة العضليّة خلال فترة خسارة الوزن.

6 طرق لإنقاص الوزن بدون رجيم!

- تجنّب الإجهاد والتوتر:

قد يسبّب الاجهاد كما التوتر زيادة الدهون في منطقتَي البطن والخصر عن طريق تحفيز الغدّة الكظرية على إنتاج هرمون الكورتيزول، الذي يفتح الشهية للطعام ويؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم، خاصة عند تناول الكثير من المأكولات السريعة والدهنية.

- النوم لساعات طويلة:

بالتأكيد، يساعد النوم على إنقاص الوزن عند النوم لساعات كافية، أي لمدّة لا تقل عن ستّ ساعات ولا تزيد عن ثماني ساعات يومياً. ولكن النوم لفترات أطول من ذلك قد يقلّل من الحركة والنشاط خلال النهار.