“الأفضل لي وله”… هل أصبح خبر انفصال نانسي عجرم عن زوجها فادي الهاشم حقيقة؟
يوميات المشاهير
"الأفضل لي وله"... هل أصبح خبر انفصال نانسي عجرم عن زو...
برنامج “قسمة ونصيب”… نجح بإثارة الجدل وفشل بقصص الحبّ!
يوميات المشاهير
برنامج "قسمة ونصيب"... نجح بإثارة الجدل وفشل بقصص الحب...

كيندة علوش وسرطان الثدي... قصّة محفزة للنساء المحاربات!

الجمعة، 11 أكتوبر 2024
كيندة علوش وسرطان الثدي… قصّة محفزة للنساء المحاربات!

في أكتوبر الوردي، شهر التوعية ضدّ سرطان الثدي، فضّلت الممثلة السورية كيندة علوش أن تكشف عن تفاصيل معاناتها وآلامها وآمالها خلال رحلة علاجها من المرض، التي استمرت لسنوات عدّة. ولكن ما المفاجأة الصادمة التي كشفتها؟

كيندة علوش وسرطان الثدي

كشفت الفنانة السوريّة كندة علوش عن أسرار جديدة حول إصابتها بمرض سرطان الثدي، حيث فاجأت الجميع بالإعلان عن عدم انتهاء علاجها حتى الآن، وروت تجربتها في خوض العلاج طوال الفترة الماضية.

وأوضحت زوجة عمرو يوسف، خلال لقاء لها في برنامج "كلام نواعم" الذي يُبثّ على قناة "أم بي سي"، أنّ شريك حياتها كان أوّل من علم بإصابتها بالمرض. وأشارت إلى أنّها إستقبلت الخبر بهدوء وسكينة  تامّة في تلك اللحظة، وقالت: "ربّ العالمين أعطاني الطمأنينة".

وأكّدت كندا علوش أنّها لم تتعامل مع إصابتها بمرض سرطان الثدي كفاجعة وبتشاؤم، بل اعتبرتها ظرفاً سيمرّ، كما أشارت إلى أنّها فضّلت في البداية إخفاء الخبر عن محيطها. وخلال المقابلة، روت تفاصيل إصابتها بالمرض، موضحة أنّ الأمر بدأ بعد تسعة أشهر من ولادة ابنها "كريم"، حيث بدأت تشعر بألم شديد أثناء الرضاعة، لذا توقّفت عن الرضاعة الطبيعيّة مبكراً. لكن الألم استمر خمسة أشهر أخرى من دون توقّف، وعندما خضعت للفحص، اكتشفت إصابتها بورم خبيث سرطانيّ.

قصص ملهمة... نجمات واجهن سرطان الثدي وانتصرن عليه!

وقالت الممثلة كندا علوش: "تلّقيت العلاج الكيماويّ لمدّة سنة وشهر... وعمرو زوجي، كان مُصرّا على مرافقتي في كل جلسة كنت أخضع لها... وخلال هذه الجلسات كنت أقرأ القران". وحول السبب الذي دفعها لإخفاء الأمر في البداية عن الإعلام، أشارت إلى أنّها كانت ترغب في بدء العلاج وإشراك الجميع، سواء الأصدقاء أو الجمهور، ولكنّ الأمر كان يشتّت تركيزها ولم تكن قادرة على التعامل معه.

رسالة كندا علوش إلى المصابات بسرطان الثدي

وحرصت كندا على توجيه رسالة إلى السيّدات اللواتي يخضن تجربة الإصابة بسرطان الثدي، وقالت: "لكلّ سيّدة تمرّ بهذا المرض.... أنت قويّة... الله أعطاكي القوّة أكبر ممّا تتخيّلي، وإذا استطعتي أن تتقبّلي الموضوع بإيجابيّة ورضا من الله، راح تعدّي منه من دون خوف".