جريمة مروعة في العراق… دماء في منزل العشيق وخمسة أشقاء خلف القضبان!
مجتمع
جريمة مروعة في العراق... دماء في منزل العشيق وخمسة أشق...
واقعة غريبة… نهاية صادمة للصّ حاول سرقة أحد المنازل في طنجة!
مجتمع
واقعة غريبة... نهاية صادمة للصّ حاول سرقة أحد المنازل ...

مواطنة أميركية تحاول اغراق طفلة فلسطينية في تكساس... فكيف تصرّفت السلطات؟

الأربعاء، 26 يونيو 2024
مواطنة أميركية تحاول اغراق طفلة فلسطينية في تكساس… فكيف تصرّفت السلطات؟

عاشت طفلة فلسطينية تبلغ من العمر ثلاث سنوات لحظات مرعبة بعد محاولة اغراقها في حمام السباحة من قبل مواطنة أميركية علمت أن الطفلة من فلسطين. فكيف تصرّفت السلطات في الولايات المتحدة الأميركية وما الحكم الذي صدر بحقّ المواطنة؟.

محاولة اغراق طفلة فلسطينية

أسندت النيابة الأمريكيّة تُهمة الشروع بالقتل لمواطنة حاولت إغراق طفلة بعد علمها من والدة الطفلة بأنّها من أصول فلسطينية، وإتّهمت إليزابيث وولف البالغة من العمر 42 عاماً بمحاولة القتل العمد وبإصابة الطفلة، وفقاً لقسم الشرطة في ولاية تكساس.

وطالبت الشرطة مجلس العلاقات الأمريكيّة الإسلاميّة "كير" بفتح تحقيق في جريمة الكراهية بالحادث الذي وقع بتاريخ 19 مايو 2024، وأشارت في بيان رسمي لها إلى أنّ الأمّ كانت ترتدي الحجاب عندما إقتربت منها امرأة أمريكية وبدأت بإستجوابات عنصرية قبل أن تقفز في حوض السباحة وتهاجم الأطفال. وطالب فرع تكساس بتحديد سند كفالة أعلى لاليزابيث التي تمّ إطلاق سراحها بكفالة في اليوم التالي للواقعة.

وقالت الأم التي تمّ تحديدها فقط باسم "ش" في بيان مجلس العلاقات الإسلاميّة الأمريكيّة: "نحن مواطنون أمريكيون أصلنا من فلسطين... ولا أعرف إلى أين أذهب لأشعر بالأمان مع أطفالي... بلادي تواجه حرباً ونحن نواجه الكراهية هنا". وأفادت بأنّ ابنتها أُصيبت بصدمة نفسيّة: "كلّما أفتح باب المنزل تهرب وتختبئ وتقول لي إنّها تخشى أن تأتي السيّدة وتغمر رأسها في الماء مرّة أخرى".

شهود عيان يؤكدون الحادثة 

وبحسب تقرير الشرطة، قال شهود عيان إنّ إليزابيث وولف كانت في حالة سكر شديدة وحاولت إغراق طفل بحوض السباحة بمجمّع سكنيّ، مبيّناً أنه تمّ القبض عليها أثناء محاولتها المغادرة ووضعها في البداية قيد الإعتقال بتهمة "السكر" في مكان عام.

جريمة مروعة في العراق... دماء في منزل العشيق وخمسة أشقاء خلف القضبان!

وفي يناير الماضي، أصدر مجلس العلاقات الإسلاميّة الأمريكيّة تقريراً يُفيد بأنّه تلقّى 3578 شكوى تتعلّق بالكراهية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2023، مما يمثّل زيادة بنسبة 178 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2022.