تركها والدها في السيارة… وفاة ابنة السنتَين في بعلبك بسبب أشعة الشمس الحارقة!
مجتمع
تركها والدها في السيارة... وفاة ابنة السنتَين في بعلبك...
واقعة صادمة… عريس مسحور يسحل عروسه بليلة العمر في مصر!
مجتمع
واقعة صادمة... عريس مسحور يسحل عروسه بليلة العمر في مص...

بعد أنباء عن وجود مواد مسرطنة.. بيان سعودي رسمي بشأن منتجات "شي إن"

الأربعاء، 12 يونيو 2024
بعد أنباء عن وجود مواد مسرطنة.. بيان سعودي رسمي بشأن منتجات “شي إن”

إنتشرت في الآونة الأخيرة العديد من التقارير الصحفية تفيد عن وجود مواد مسرطنة في منتجات شي ان، مما أثار عاصفة من الجدل بين الرواد وسائل التواصل بالسعودية خصوصاً وبالعالم العربي عموماً بسبب تباين الآراء حول صحّة المعلومات.

منتجات شي ان بالسعودية غير مسرطنة

أصدرت هيئة سعوديّة رسميّة بياناً توضيحيّاً ردّاً على تقارير تناقلتها وكالات أنباء ووسائل إعلام بشأن وجود مواد مُسرطنة في بعض منتجات "شي إن" الصينيّة. و​أوضحت الهيئة السعوديّة للمواصفات والمقاييس والجودة أنّه تمّ سحب نحو 70 عينة عشوائية واردة عبر مواقع التجارة الإلكترونية للمستهلك في المملكة للاختبار، بواسطة ثلاثة مصادر مختلفة للشحن.

وقالت في البيان: "بناء على ما تمّ تداوله من تقارير إعلامية بعدد من الدول عن تسبّب عدد من منتجات إحدى الشركات الصينيّة المتخصّصة في التسويق الإلكتروني في الإصابة بأمراض تهدّد سلامة المستهلكين، فقد تمّ التنسيق المُباشر مع الجهات الحكوميّة ذات العلاقة لمخاطبة الشركة الأم وإلزامها بإزالة جميع المنتجات المذكورة إحترازياً، وعدم السماح بظهورها عبر منصات التجارة الإلكترونية أو بيعها للمستهلكين في المملكة العربية حتى التأكّد من سلامتها وخلوها من المواد الضارة".

وأظهرت نتائج الإختبارات خلو المنتجات من المواد الضارّة وعدم وجود معدّلات أعلى من المسموح به بتصنيع تلك المنتجات، وأكّدت نتائج جميع المختبرات مطابقة تلك المنتجات لمتطلّبات المواصفات القياسيّة المعتمدة.

لماذا تجذب جزيرة أمهات الشيخ كلّ الأنظار في السعودية؟

وقبل أيّام، حذّر باحثون من ملابس أطفال وأكسسوارات تبيعها شركة شي إن، وقالوا إنّها تحتوي على مستويات مرتفعة من المواد الكيميائيّة السامّة والتي ترتبط بالإصابة بالسرطان والتوحّد. وأثار هذا الخبر تباين للآراء بين من شكّ بالأمر وتخوّف منه وبين من نفى تلك المعلومات وأكّد أنّ الخبر غايته السياسة وتشويه السمعة.