هالي هودج تختار اسماً لطفلتها بعد رحلة بحث في المقبرة!
مجتمع
هالي هودج تختار اسماً لطفلتها بعد رحلة بحث في المقبرة!
جريمة هزّت تونس في أيام العيد… أب يذبح زوجته بالسكين على الطريق العام!
مجتمع
جريمة هزّت تونس في أيام العيد... أب يذبح زوجته بالسكين...

الموسم الصيفي حزين في اليونان... وفيات ومفقودون بسبب الطقس الحرّ!

الخميس، 20 يونيو 2024
الموسم الصيفي حزين في اليونان… وفيات ومفقودون بسبب الطقس الحرّ!

ويلات مريرة يعيشها سكان جزر اليونان مع إستمرار موجة الحر التي تجتاح البلاد منذ بداية شهر يونيو، وأدّت إلى حالات وفاة عدّة وفُقدان أشخاص، وذلك بحسب تقارير صحافية رسمية. 

موجة الحر في اليونان

قالت السلطات اليونانيّة في الساعات الماضية الأخيرة، إنّها عثرت على جثّة سائح في جزيرة ساموس، وأيضاً فُقد سائح هولندي منذ أسبوع ولم يتمّ التعرّف على هوية الجثّة حتى الآن.

وفقاً للصحف اليونانية والقنوات الرسمية، تُجري فرق الإنقاذ عمليّات بحث عن ستة سيّاح آخرين فُقدوا في جزر يوناني ّة وسط موجة الحرّ الشديدة ودراجات الحرارة المرتفعة جداً.

ونقلت وسائل الإعلام عن المتحدّثة باسم الشرطة، كونستانتينا ديموغليدو قولها: "مشكلة المتنزّهين المفقودين ليست جديدة... فنحن نواجهها كلّ سنة ولكن هذا العام يبدو أنّ المزيد من الناس أصبحوا مشوشّين خلال موجة الحرّ التي نشهدها حالياً".

مفقودون في اليونان

ومن بين المفقودين الذين تمّ الكشف عن هوياتهم، ألبرت كاليبيت البالغ من العمر 59 عاماً، وهو ضابط شرطة مُتقاعد يحمل جنسيّة مزدوجة من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وفقد في جزيرة امورغوس في بحر ايجة حيث إنطلق في رحلة بمفردها يوم الثلاثاء الماضي.

وإختفت أيضاً فرنسيّتان تبلغان من العمر 73 عاماً و64 عاماً في جزيرة سيكينوس ببحر ايجة، كما زوجان إسرائيليان في منطقة فيتينا بشبه جزيرة البيلوبونيز، وأميركيّ يبلغ من العمر 55 عاماً في جزيرة ماثراكي بالقرب من جزيرة كورفو، وذلك بحسب ما نقلته الصحف عن السلطات اليونانية الرسمية.

تركها والدها في السيارة... وفاة ابنة السنتَين في بعلبك بسبب أشعة الشمس الحارقة!

وشهدت اليونان خلال الأسبوعَين الماضيَين موجتَي حرّ متتاليتَين، حيث تجاوزت درجات الحرارة 43 درجة مئويّة في معظم أجزاء البلاد.