بعد إصابتها بالإحباط… ابنة أصالة شام الذهبي تعتزل مواقع التواصل والسبب صادم!
يوميات المشاهير
بعد إصابتها بالإحباط... ابنة أصالة شام الذهبي تعتزل مو...
لمحاربة السرطان… هذه الفاكهة يتناولها الملك تشارلز كوجبة غذاء!
يوميات المشاهير
لمحاربة السرطان... هذه الفاكهة يتناولها الملك تشارلز ك...

قصص ملهمة... نجمات واجهن سرطان الثدي وانتصرن عليه!

الإثنين، 07 أكتوبر 2024
قصص ملهمة… نجمات واجهن سرطان الثدي وانتصرن عليه!

في شهر أكتوبر الوردي المخصّص للتوعية حول سرطان الثدي، نستذكر نجمات واجهن هذا المرض الخبيث وانتصرن عليه بكلّ قوّة وعزيمة، واستكملن حياتهنّ الفنيّة والشخصيّة بشكل طبيعيّ. كما حوّلن قصّص إصابتهنّ وكفاحهنّ ضدّ المرض إلى حكايات إيجابيّة ملهمة.

نجمات واجهن سرطان الثدي

مشهورات إستثمرنّ نجوميتهن ومحبّة الجمهور لهنّ من أجل نشر التوعية بأهميّة الكشف المُبكر عن سرطان الثدي. رويّن من خلال أعمالهنّ قصّة كفاهنّ أمام الآلام والأوجاع بسبب المرض، وبعضهنّ أخفين معاناتهنّ ليكشفن انتصارهنّ فيما بعد.

- الفنانة اللبنانية اليسا

كشفت إليسا الخوري خلال قصّة كليب "الى كلّ لي بحبوني" عن إصابتها بالسرطان، ووثّقت من خلال العمل عن لحظات الألم والخوف والقلق التي عايشتها خلال فترة العلاج. وأكّدت أنّها قاومت المرض وإنتصرت عليه، وشدّدت على أهمية الكشف المُبكر عن سرطان الثدي، الذي يُمكن أن ينقذ حياة السيدات بنسبة أكبر من الكشف المتأخّر.

- النجمة العالمية أنجلينا جولي

قصّة أنجلينا جولي مختلفة عن البقية، فلم تُصب بسرطان الثدي، بل قامت باستئصال ثديها كإجراء وقائي بعد معرفتها بإحتمالية إصابتها بالمرض. وشاركت نجمة هوليوود تجربتها في عام 2013، من خلال مقال كتبته في صحيفة "نيويورك تايمز"، أعلنت فيه إكتشاف الأطباء وجود طفرة الجين "بي أرسي أي 1"، الذي منحها إحتمال 87 بالمئة من خطر الإصابة بالسرطان، ممّا دفعها لإجراء العملية الوقائيّة من خلال إستئصال الثديين، وذلك بعد وفاة والدتها بسرطان الثدي.

- الإعلامية بسمة وهبي 

عندما لاحظ الجمهور نحافتها المفرطة وتدهور حالتها الصحية، أعلنت بسمة وهبي إصابتها بسرطان الثدي في عام 2013، ووصفت نفسها بالمحاربة الشرسة بعد انتصارها عليه. وقالت في تصريح إنّ مرض السرطان عبارة عن هجوم عنيف من عدوّ يحمل سلاحاً ضدّ الإنسان. وأكّدت على ضرورة الكشف المبكر، بعكس ما فعلت، لكي يتمّ العلاج بشكل أسرع وأسهل.

- الفنانة دينا حايك 

في أكتوبر عام 2022، أعلنت النجمة اللبنانية دينا حايك إصابتها بسرطان الثدي، حيث خضعت بدايةً للعلاج الكيميائيّ مرّة كلّ أسبوعَين، ثم لاحقاً، باتت تخضع للعلاج مرّة كلّ أسبوع. وتغيّر شكل دينا بعد الإصابة، حيث تساقط شعرها وتغيّرت ملامح وجهها، لكنّها عادت أقوى بعد شفائها من المرض والإنتصار عليه.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dina Hayek (@dinahayekofficial)

خبر سار من كندة علوش لجمهورها... هكذا أعلنت إنتصارها على مرض سرطان الثدي!

- الممثلة كندة علوش

تُعدّ من أحدث النجمات اللاتي واجهن سرطان الثدي، حيث إختفت عن جمهورها لمدّة ثلاث سنوات لتعود وتعلن إصابتها بالمرض هي ووالدتها. ومنذ فترة قصيرة، أعلنت شفاءها التامّ وإنتصارها عليه، كما أعلنت عودتها إلى الساحة الدرامية في رمضان 2025 بعمل جديد.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kinda Alloush كندة علوش. (@kindaalloush)