اطلعي على أجمل موديلات فساتين ساتان من مصممي الأزياء!
آخر صيحات الموضة
اطلعي على أجمل موديلات فساتين ساتان من مصممي الأزياء!
أي صيحات موضة هي الأكثر رواجاً لخريف 2024؟
آخر صيحات الموضة
أي صيحات موضة هي الأكثر رواجاً لخريف 2024؟

للحفاظ عليها لفترة أطول... إليكِ ستّ نصائح للعناية بملابس البحر!

الإثنين، 26 أغسطس 2024
للحفاظ عليها لفترة أطول… إليكِ ستّ نصائح للعناية بملابس البحر!

تُعدّ ملابس البحر من القطع الأساسية في فصل الصيف، ويجب العناية بها كما نعتني بقطع الملابس الأخرى، لا سيما أنّها تتعرض بشكلٍ مباشر لأشعة الشمس اللاهبة لفترة طويلة وحتى الماء والكلور في حمام السباحة. فكلّ ذلك يؤدّي إلى فقدان لونها وجعلها باهتة، ممَا يُسبَب فقدان شكلها. لذا، إليكِ بعض النصائح للعناية بها والحفاظ عليها لفترات أطول.

نصائح للعناية بملابس البحر

- شطف ملابس البحر بالماء العذب

اغسلي ملابسكِ البحريّة بالماء العذب بشكلٍ فوريّ بعد الخروج من حمام السباحة أو البحر، فهذه الخطوة مهمّة لإزالة الكلور أو الأملاح من على المايوه.

- إستخدام منظّف ملابس خفيف 

إستخدمي منظّفاً خفيفاً مخصّصاً لغسل ملابس السباحة، وتجنّبي إستخدام المنظّفات القاسية أو المبيّضات التي تستخدمينها بالعادة للملابس العادية أو الملابس الداخلية، لأنّها قد تُتلف لون المايوه ونسيجه.

- غسل ملابس السباحة على اليدّ

اغسلي ملابسكِ البحريّة على يدَيكِ أو في الغسّالة على دورة غسيل سريعة وخفيفة وباردة، ولا تفركي ملابس البحر بشدّة أثناء الغسيل، لأنّ ذلك يُعرّض النسيج واللون للإتلاف ولا يمكنكِ إرتداءه مرّة أخرى.

- الإبتعاد عن تخزين ملابس البحر في أكياس بلاستيك

لا تخزّني ملابسكِ البحريّة في أكياس بلاستيكيّة مبلّلة حتى ولو لفترة قصيرة جدّاً لأنّ ذلك قد يُسبّب في نموّ العفن في القماش ويؤدي إلى تشويهه.

- التخلّص من رمال البحر

إذا كنتِ جالسة على شاطئ رملي، فعليكِ الإنتباه على ملابسكِ البحريّة، إذ يجب إزالة الرمال عنها والحبيبات الصغيرة كلّ فترة أثناء الجلوس وقبل غسلها وتنظيفها.

وجهتكِ هذا الصيف... ما رأيكِ بمدينة كانكون المكسيكية؟

- تجفيف ملابس البحر في الهواء 

من النصائح للعناية بملابس البحر أيضاً، ترك المايوه ليجفّ في الهواء الطلق بعد غسله، بعيداً عن أشعة الشمس المُباشرة، ولا تستخدمي مجفّف الملابس الكهربائيّ لتجفيفها لأنّ ذلك قد يعرّض القماش للتلف.

- عدم وضع زيت البحر على الملابس

إذا كنتِ من محبّات دهن جسمكِ بزيت الشمس للتسمير، فعليكِ الإنتباه وابعاده عن ملابسكِ لأنّ ذلك يعرّضها للتخريب ويترك عليها بقعاً وأوساخاً لا تزول.