فيديو مرعب! زوجة تضرب حماتها في مصر… هل تدخّل الزوج؟
مجتمع
فيديو مرعب! زوجة تضرب حماتها في مصر... هل تدخّل الزوج؟
نمر الأب يفترس الابن… حادثة مأساوية وقعت في ليبيا!
مجتمع
نمر الأب يفترس الابن... حادثة مأساوية وقعت في ليبيا!

قَتلتْ الحشرات في منزلها فقَتلتها المُبيدات... إليكم قصّة وفاة السيدة اللبنانية نادين خشاب!

الأحد، 28 يوليو 2024
قَتلتْ الحشرات في منزلها فقَتلتها المُبيدات… إليكم قصّة وفاة السيدة اللبنانية نادين خشاب!

فجعت بلدة المنصوري جنوب لبنان بخبر وفاة سيدة من أبنائها بسبب رشّ المبيدات الحشرية في منزلها، حيث إستنشقت نادين خشاب المواد السامّة وتوفيت بعد فترة قصيرة جداً، فما هي تفاصيل الحادثة التي ضجّت بها مواقع التواصل الاجتماعي؟. 

وفاة سيدة بسبب المبيدات

أعلنت وزارة الصحّة اللبنانية في بيان رسميّ لها، عن فتحها تحقيقاً طبيّاً وعلميّاً لكشف ملابسات وفاة السيدة اللبنانية نادين خشاب بعد إستقدامها شركة لرشّ المُبيدات الحشريّة في منزلها. وأوضحت الوزارة أنّها تابعت كافة المعلومات المتداولة حول هذه الحادثة المؤسفة وأنّها تُوليها إهتماماً بالغاً حرصاً على سلامة وصحّة المواطنين.

والخصائص التي تجعل المُبيدات الحشريّة قاتلةً للحشرات يُمكن أن تجعلها سامّة للبشر ببعض الأحيان. وتنجم أخطر حالات التسمّم بالمُبيدات الحشريّة عن الأنواع المحتوية على الفوسفات العضويّة و"الكارباميت". وتشتمل الأنواع على مالاثيون وفينثيون وباراثيون ودورسبان وكلوربيريفوس وديازينون وبعض هذه المرّكبات مشتقّة من غازات الأعصاب.

أنواع المبيدات الحشرية تسبّب التسمّم! 

ويُمكن أن تُسبّب الكثير من أنواع المُبيدات الحشرية التسمّم بعد إبتلاعها أو إستنشاقها أو إمتصاصها من خلال البشرة. وتكون بعض المبيدات عديمة الرائحة، وبذلك فإنّ الشخص لا يُدرك أنّه قد تعرّض للإصابة بها، وتؤدي المبيدات الحشرية من زمرة الفوسفات العضويّة والكربامات إلى جعل بعض الأعصاب تطلق إشارات بشكلٍ شاذّ.

مؤثرة مشهورة تُفارق الحياة خلال بثّ مباشر...والسبب؟

ممّا يؤدّي إلى جعل الكثير من الأعضاء مُفرطة النشاط لتتوقّف بالنهاية عن العمل. ويمكن أن تتسبّب البيريثرينات بحدوث ردّات فعل تحسّسية ببعض الأحيان. ولكن من النّادر أن تتسبّب البيريثرويدات بحدوث أية مشاكل.