أكثر الفيديوهات شعبية على تيك توك هذا الأسبوع… ما الذي يميّزها؟
مجتمع
أكثر الفيديوهات شعبية على تيك توك هذا الأسبوع... ما ال...
طفل لم يبلغ العامَين… إِغتُصب وسقط من شرفة منزل في لبنان!
مجتمع
طفل لم يبلغ العامَين... إِغتُصب وسقط من شرفة منزل في ل...

مؤثرة مشهورة تُفارق الحياة خلال بثّ مباشر...والسبب؟

الثلاثاء، 23 يوليو 2024
مؤثرة مشهورة تُفارق الحياة خلال بثّ مباشر…والسبب؟

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة مؤثرة من الجنسية الصينية، وذلك من كثرة الأكل في بث مباشر على صفحتها الشخصية على منصة "تيك توك". ممَا أثار حالة من الجدل بين الرواد حول الظواهر الغريبة التي نراها في هذه الأيام على المنصات الرقمية. 

وفاة مؤثرة من كثرة الاكل

تُوفيت الشابة "بان شياوتينغ"، وهي بلوغر صينية تبلغ من العمر 24 عاماً متخصّصة بنشر فيديوهات "موكبانغ"، وهي عبارة عن ظاهرة تناول كميّات كبيرة من الطعام أمام عدسة الكاميرا، في بثّ مباشر بسبب الإفراط في تناول الوجبات السريعة المليئة بالدهون.

وإشتهرت بان شياوتينغ التي كانت تتمتّع بوزنٍ زائد، بتناول الطعام الدسم لساعات طويلة كلّ يوم. وكانت توثّق ذلك بالفيديوهات المباشرة على منصة "تيك توك"، كما كانت تبثّ لأكثر من عشر ساعات وتتناول أكثر من عشر كيلوغرامات من الأطباق المختلفة.

وأثار هذا الخبر ردود فعل متباينة حول هذه الظاهرة، وانقسمت الآراء، فالبعض رأى أنه يجب منع هذه الظاهرة لأنها تشكّل مشاكل صحية خطيرة تؤدي إلى الوفاة، فيما البعض الآخر إستبعد سبب وفاة المؤثرة جراء تناول الطعام وأشار إلى أنها تعاني من مرض معيّن. 

أكثر الفيديوهات شعبية على تيك توك هذا الأسبوع... ما الذي يميّزها؟

أضرار كثرة الاكل

بعد وفاة المؤثرة الصينية نتيجة تناول الطعام بكميات كبيرة، سنقدَم لكم أضرار تناول الطعام بشكل مفرط:

- الإصابة بأمراض القلب وإرتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم:

يشكّل الإفراط بتناول الطعام مشكلة كبيرة على صحّة القلب، وذلك بسبب زيادة نسبة الدهون بالجسم، مما يزيد خطر التعرّض للإصابة بزيادة الوزن والسمنة وإرتفاع نسبة الكوليسترول في الدمّ.

- زيادة خطر الإصابة بأمراض خطيرة مزمنة:

تناول الطعام بشكلٍ كبير لمدّة طويلة يمكن أن يؤدّي إلى الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة المزمنة، مثل داء السكري وإرتفاع ضغط الدمّ ومقاومة الأنسولين والإلتهابات والسكتة الدماغية.

- ضعف وظائف الدماغ:

تؤدي كثرة الأكل إلى الإضرار بوظائف المخّ، حيث تربط العديد من الدراسات الإفراط بتناول الطعام والسمنة المستمرّة بالتدهور العقليّ مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة.